جامعات مصرية تبث محاضراتها عبر الفضائيات خوفاً من الانفلونزا

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 13 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    أقرت جامعات مصرية السماح لطلابها بتحصيل محاضراتهم من خلال القنوات الفضائية، فيما اتخذت اخرى اجراءات صارمة للحيلولة دون انتشار فيروس انفلوانزا الخنازير بين الطلاب خاصة مع اقتراب فصل الشتاء الذي تكثر فيه نوبات البرد، وهو الموسم الذي يراه خبير في المناعة أنه الاختبار الحقيقي لقوة الفيروس وقوة مواجهته.

    وتنوي وزارة التربية والتعليم تشجيع نظام التعليم التخيلي عن طريق مشاهدة وتسجيل الحصص المدرسية من خلال الانترنت، وطرحت دراسة لذلك.

    وكشف ممثل الجامعات المصرية في لجنة مكافحة انفلوانزا الخنازير الدكتور أشرف حاتم عن الغاء محاضرات الانتساب الموجه بالجامعات، وهو القرار الذي اتخذته اللجنة ومن المقرر أن يحدث بلبلة بين الطلاب.


    والانتساب الموجه هو نظام للتعليم الجامعي، يدخل بموجبه الطالب الحاصل على درجات أقل في الثانوية العامة إلى نفس الكلية الجامعية بمصروفات غير مدعمة، وتكون له محاضرات مستقلة ويدرس نفس المناهج ويحق له التحويل الى النظام العادي اذا حصل على تقدير جيد على الاقل.

    وقال نائب رئيس جامعة القاهرة الدكتور عادل زايد لـ"العربية.نت" إن الجامعة في محاولة منها للتخفيف من الكثافة داخل المحاضرات، أقرت بدائل تعليمية أخرى من بينها بث المحاضرات على القناتين اللتين تملكهما الجامعة على القمر الصناعي نايل سات، وستقوم خلال الايام القليلة القادمة باستئجار قناة ثالثة لبث محاضرات الانتساب لكليات الاداب والحقوق والتجارة وهي الكليات التي تشهد كثافة عالية


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/09/13/84819.html
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.