جامعة الكرة "تُمغرب" الطاقم التقني وتختار فاخر مدربا للمحليِّين

Discussion dans 'Maroc' créé par RedEye, 3 Mai 2014.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]


    عقد مساء الجمعة بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط ندوة صحافية، تم خلالها تقديم بادو الزاكي، الناخب الوطني الجديد، لوسائل الإعلام الوطنية والطاقم المساعد له إلى جانب محمد فاخر كمدرب للمنتخب الوطني للمحليين ومشرف على الفئات السنية للمنتخبات الوطنية.

    وقال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن اختيار بادو الزاكي أتى من خلال مقاربة تشاركية، ولم يشهد تدخل أي جانب خارجي، مضيفاً في الوقت نفسه أنه يفتخر بشكل كبير بالأطر الوطنية التي تم تعيينها بداية بمصطفى حجي وسعيد شيبا كمساعدين لبادو الزاكي، وخالد فوهامي مدربا للحراس، إضافة لعزيز بودربالة مديراً رياضياً.

    ودعا بادو الزاكي الأطر الوطنية والصحافة وجميع المتدخلين إلى دعم المنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة، من أجل صنع منتخب قوي وقادر على بلوغ أدوار متقدمة في "الكان" المقبل، مشيراً إلى أنه سيعمل جاهداً على إعادة الاعتبار للمنتخب المغربي.

    وأكد كل من خالد فوهامي ومصطفى حجي على أهمية المرحلة المقبلة، وضرورة العمل الجدي من أجل تحقيق نتائج جيدة. وأشار متوسط ميدان المنتخب السابق إلى أنه على اتصال دائم مع جل المحترفين المغاربة بالخارج، وسيعمل على تحفيزهم أكثر لبذل مجهودات أكبر مع المنتخب، فيما شدد فوهامي على ضرورة الاستمرار في تكوين الحراس ومدربي الحراس، من أجل سد الخصاص الذي يعانيه المنتخب في هذا المركز.

    واعتبر عزيز بودربالة المدير الرياضي الجديد للمنتخب أن الكرة المغربية مريضة، وأن الجميع مدعو إلى العمل ووضع اليد في اليد بهدف إصلاح ما يمكن إصلاحه، فيما اكتفى محمد بودريقة، نائب رئيس الجامعة، بتمني حظ موفق للمنتخب في "الكان" المقبل.

    من جهته شدد الإطار الوطني محمد فاخر، على أهمية العمل القاعدي في الأندية والمنتخبات الوطنية وإيلاء أهمية أكبر للاعبين المحليين من خلال وضع برنامج عمل يهتم بالمواهب الممارسة في القسم الوطني الثاني والعصب، إضافة إلى أكاديمية محمد السادس.

    هذا واجتمعت الأطر الوطنية المذكورة مساء الجمعة بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل وضع استراتيجية عمل للمرحلة المقبلة، وتوزيع المهام بينهما، تأهبا لبداية مشروع إعادة تأهيل وإصلاح كرة القدم الوطنية.



    المصدر

     

Partager cette page