جامعة كرة القدم تقرر إشهار العقوبات الصادرة في حق الحكام

Discussion dans 'Maroc' créé par demoniak, 22 Septembre 2009.

  1. demoniak

    demoniak Nothing

    Inscrit:
    24 Septembre 2008
    Messages:
    1933
    J'aime reçus:
    107
    Localité:
    CASABLANCA
    اختبارات فجائية للحكام خلال الموسم الكروي في عصبهم

    حسن البصري


    قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنهاء التعامل بالنظام السري للعقوبات الصادرة في حق الحكام، وإشهار القرارات الزجرية التي تصدرها مديرية التحكيم في حق الحكام الذين تبت إخلالهم بقوانين التحكيم، ومن المنتظر أن يتم التصريح بالعقوبات ابتداء من الأسبوع الموالي، على أن تقوم المجموعة الوطنية للهواة والعصب بنفس الإجراء، الذي يراد به تمكين الرأي العام الوطني من التدابير الوقائية المتخذة من طرف مديرية التحكيم للضرب بيد من حديد على كل من خولت له نفسه الاستخفاف بقوانين اللعبة، وتكريس ممارسات عفا عنها الزمن.
    وقال عضو بمديرية التحكيم فضل عدم الكشف عن اسمه، «إن الغاية من كشف العقوبات ليس هو التشهير بالحكام، ولكن لإحاطة الأندية والرأي العام بالقرارات المتخذة، بناء على المعاينة وتقارير المندوبين والمراقبين الذين يتابعون مباريات الدوري الوطني، وأضاف أن المديرية منكبة على وضع نظام للعقوبات، يحدد بوضوح المدة الزمنية المرادفة لكل خطأ حتى يكون الحكام على بينة من هذه التدابير».
    وكانت اللجان المركزية للتحكيم في عهد الجامعات السابقة، قد ظلت لسنوات تفضل التوقيف السري للحكام، حيث يتم إشعار الحكم المعني بالقرار الزجري سرا دون أن يتسرب خبر التوقيف إلى الرجال الإعلام أو الأندية المتظلمة.
    من جهة أخرى قررت المديرية منح الحكام الذين رسبوا في الدورة الاستدراكية من الاختبار البدني، فرصة ثالثة، في شهر دجنبر القادم وهي الأخيرة هذا الموسم، كما تقرر إخضاع الحكام بين الفينة والأخرى وبشكل فجائي لاختبارات بدنية داخل العصب التي ينتمون إليها، وهو ما يفرض على الحكام الانتظام في تداريبهم حفاظا على رصيدهم البدني.
    للإشارة فإن عدد الحكام المعتمدين في مختلف المنافسات الرسمية من العصب إلى الصفوة، لا يتجاوز 500 حكم مما يطرح إشكالية حقيقية أمام المديرية المطالبة برفع عدد قضاة الملاعب.



     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    Inscrit:
    29 Août 2009
    Messages:
    9380
    J'aime reçus:
    210
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    A, A
    awedi rah machi la faute men les arbitres

    la faute fe hadouk li khadmouhom aslan ou houma 3arfinhom walou

    saraha el Arjoun akher hakam daz fe tahkim el maghrebi ycharef el wahed

    allah yrahmek a said bel koula
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.