جحز هيلكوبتر بميناء طنجة وسط إجراءات أمنية مشددة للاشتباه في أنشطتها

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 16 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]



    حجزت السلطات الأمنيةـ قبل أيام، طائرة هيلكوبتر خاصة، تحمل علم دولة أوروبية، في مرفأ السيارات التابع لميناء طنجة (المسافرين)، وأحاطتها بحراسة أمنية وصفت بـ المشددة"، في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق بشأنها.
    ووفق معطيات حصلت عليها" المغربية"، فإن الطائرة المعنية كانت في طريقها إلى المغرب عبر المركز الحدودي لمدينة طنجة، محمولة على متن عربة مجرورة (رومورك)، مرتبطة بشاحنة من الحجم الكبير، قبل أن تحاصرها فرقة خاصة من الجمارك، مسنودة بفرقة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة القضائية بالميناء.

    وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن سلطات إنفاذ القانون تبحث في ما إذا كانت الطائرة المذكورة، هي التي رصدتها الأجهزة الأمنية المختصة بواسطة راداراتها، المنتصبة في أعالي جبل طارق، وهي تحلق على علو منخفض في اتجاه جنوب أوروبا، قادمة من شمال المغرب.

    وتؤكد المعطيات ذاتها أن صورا أخذت للطائرة المحجوزة يجري تحليلها بمختبر البحث الجنائي، التابع للدرك الملكي، بغرض مقارنتها مع تلك التي التقطت عبر رادارات الرصد الجوي للطائرة المشبوهة، التي اقتحمت الأجواء المغربية.

    ويبحث المحققون في هذه القضية فرضية لجوء مافيا التهريب بالطائرات إلى خطة التصريح ببيانات مزورة، خاصة بدخول طائرات رياضية برا، عبر المراكز الحدودية المغربية والأوروبية، لتعود تلك الطائرات من حيث أتت، جوا، وهي محملة بالحشيش، خاصة بعد تشديد خناق على مافيا "التهريب الأنيق"، إثر التعاون الأمني في هذا المجال بين المغرب وإسبانيا.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=103576
     

Partager cette page