جدل دفاتر التحملات يستمر في البرلمان والخلفي يقول: لن أستقيل ..

Discussion dans 'Scooooop' créé par Moushakissa, 27 Avril 2012.

  1. Moushakissa

    Moushakissa KhaFiFat DéL

    J'aime reçus:
    41
    Points:
    48


    دقت الساعة العاشرة صباحا، بتوقيت غرينتش، من الجمعة 27 04 2012، ما تسمى بالقاعة المغربية، في مقر مجلس النواب، الغرفة الأولى في البرلمان، تقترب من حالة من الاكتظاظ، برلمانيون من الأغلبية ومن المعارضة، وصحافيون من الجرائد الورقية وصحافة الأون لاين ومن الإذاعات الخاصة ومن التلفزيون الحكومي، في أول اجتماع للجنة التعليم والثقافة والإعلام بطلب من 7 كتل برلمانية من الأغلبية ومن المعارضة.

    [​IMG]

    وفي تدخلات للكتل البرلمانية، لشرح أسباب طلب حضور مصطفى الخلفي وزير الإعلام المغربي، أكد حزب الأصالة والمعاصرة المعارض أن دعوة مثول المسؤول الحكومي أتت على خلفية تداعيات ما أصبح يعرف في المغرب بجدل دفاتر التحملات، ولمعرفة الحق من الباطل، فيما أشار حزب الاتحاد الدستوري المعارض من جهته، إلى أن هنالك لغط سببه دفاتر التحملات، بينما أوضح حزب التجمع الوطني للأحرار المعارض، أن الموضوع يهم الجميع.

    وفي مداخلة أحد برلمانييه، شدد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المعارض على أن كل هذا النقاش كان من الممكن تجاوزه لو تم تحصين إصلاحات الحكومية التي ترغب في إدخالها على التلفزيون من خلال دفاتر التحملات من بوابة المؤسسة التشريعية، وفي آخر مداخلة من الأحزاب السياسية، ربط العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل الذي يقود الحكومة، ما بين السياسي والإداري الذي يساءل الجميع اليوم من خلال أزمة دفاتر التحملات، موضحا أن الجميع يعيش زمن ربط المحاسبة بالمسؤولية، والكشف عن المستفيد من الريع والفساد في الإعلام الحكومي المغربي.

    وفي بداية مداخلة طويلة أمام اللجنة أوضح مصطفى الخلفي وزير الإعلام أن دفاتر التحملات التي أعدها منذ وصوله للوزارة، ملك للمغاربة وقضية أساس لديه، لأن الشعب المغربي يتطلع إلى تلفزيون يرون فيه هويتهم، ويحققون به انفتاحهم على العالم، مشددا على رفضه لمن يريد أن يرجع المغرب إلى الوراء.

    وكشف وزير الإعلام المغربي أنه لن يستقيل من منصبه، وبأنه لن يسمح لأي كان بأن يحدد للمغاربة ماذا يشاهدون، في إطار ما أسماها بالغيرة على المغرب، وموضحا في إطار مرافعته الثانية من نوعها أمام البرلمان، أنه منذ اندلاع الجدل بخصوصه لم يدلي بأية تصريحات إلى أن حضر للبرلمان لجلسة الأسئلة الشفوية مطلع الأسبوع الجاري.

    وأعلن وزير الإعلام استعداده لتقبل أي تصويب أو نصيحة في إطار المؤسسات، ومميطا اللثام لأول مرة أن طاقم عمله أعد أول دفاتر تحملات بخبرات مغربية بعيدا عن الاستعانة بالكفاءات الأجنبية، فـ 100 من أطر وزارة الإعلام أعدت الدفاتر ومن دون الحصول على أية تعويضات مالية، في مدة زمنية قياسية لا تتجاوز الشهرين الإثنين.


    Source


     
  2. Mysa

    Mysa Accro

    J'aime reçus:
    2310
    Points:
    113
    ha nahno nantaddir ... ha hnna raddi nchoufo had la télé li ka t3kass lhawiyat dyalna...
    lmohim yakano raddi yna9sso chwia man lmosalsallat lmodablajja o lbaramij taffiha o surtt haddak zdih o rdih nhar o mattal... n9adro nTall3o l chi amal f talfazza lmaghribia... mé yakano raddi rire y3awdohom b baramij la fa2idatta minha :s ça craint !!!
    je n'ai aucune idée de comment ils vont procéder :p quelles sont les propositions des opérateurs des médias. Mais, c'est un grand challenge pr ce ministère et toute une réforme devrait être mise en oeuvre. Sauf que les moyens resteront modestes :p et on devrait rester réalistes !! ne pas s'attendre à des miracles :p
     
  3. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    douk lflouss lkhayaliyine bach kaychriw douk les series dyal walou w lflouss lkhayaliyine bach kaydebljouhoum lelmaghribiya w douk les sommes astronomiques lli kaykhassrou 3la chti7 w rdi7 wllah ila kafyine bach inatjou bihoum baramij f lmoustawa , tta99af nnass w t3awen 3ala rrou9iy b ddaw9 l3am dyal lmouwatin ... walakin houma ra ma baghinch , baghine lmgharba yb9aw ghi 7allin ffamhoum f alikhandro w mouhannad w nour w lamiss w gwadalouppi w 7ajib w studio 2M w lkhwa lkhawi ...

    lflouss kaynin ,w lmoubdi3ine kaynine , l2irada lli makaynach ... :mad:
     

Partager cette page