جدل في تونس إثر تقارير عن تدنيس المصحف

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 3 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تشهد الساحة الحقوقية التونسية هذه الأيام جدلاً واسعًا بعد تواتر تقارير تحدثت عن تدنيس المصحف الشريف في أحد السجون حيث تمّ إلقاؤه أرضًا ووطؤه بالأقدام خلال عملية تعذيب أحد السجناء. الناشط الحقوقي حمزة حمزة عضو المكتب التنفيذي لمنظمة حرية وإنصاف للدفاع عن حقوق الإنسان، قال في تصريح لـ "إيلاف" إنّ مدير سجن 'الناظور' في محافظة ببنزرت الشمالية وثمانية من أعوانه انتزعوا المصحف الشريف من سجين الرأي رمزي الرمضاني أثناء تعذيبه، ورمى أحد الأعوان المصحف أرضا وداسه بقدمه، وقام بتمزيقه على مرأى من عدد كبير من السجناء".

    وأكد حمزة حمزة أن منظمته "تأكدت من الموضوع مع عائلة سجين الرأي الذي تعرض لانتهاكات عدة وهو في السجن" ، مؤكدًا أنها "ليست المرة الأولى التي يتمّ فيها الاستخفاف بمشاعر المسلمين وانتهاك كتاب الله عز وجلّ أمام مرأى عدد من الناس ومسمعهم".

    وفور صدور التقارير المتحدثة عن تدنيس المصحف، توالت البيانات المندّدة بما اعتبرته "انتهاكًا مُمنهجًا ضدّ المصحف الشريف في تونس". و قالت الحملة الدولية لحقوق الإنسان بتونس ومقرها لندن إنها تلفت نظر الرأي العام الوطني والدولي، وخاصة علماء الأمة وعامة المسلمين إلى أن هذه الحادثة الشنيعة التي تكررت في السجون التونسية، دون محاسبة أو عقاب من قبل السلطة، رغم نداءاتنا المتكررة لها بالنأي بنفسها عن مثل هذه الجرائم بمعاقبة المجرمين."

    وناشدت الحملة "علماء الأمة جميعًا وخاصة سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية وكل أئمة المملكة وعلمائها، ومشائخ الأزهر الشريف، والشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وآية الله محمد علي التسخيري نائب رئيس الاتحاد، والشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية، وسماحة العلامة المرجع محمد حسين فضل الله، وعلماء المغرب والجزائر وكل ديار المسلمين، أن ينتصروا لكتاب الله تعالى، بفضح هذه الممارسات العدوانية تجاه أقدس مقدسات المسلمين".


    http://www.elaph.com/Web/AkhbarKhasa/2008/12/387993.htm
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    tunisie balad 3ilmani wach likayman3o bnadem inod isali lafjer..i7yed la7ya...les cafés ma7lolin f ramadan , fin ghadi?!
     

Partager cette page