جدل مغربي بسبب مسلسل "الحسن والحسين

Discussion dans 'Art' créé par @@@, 13 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يدور جدل كبير في الأوساط المغربية بسبب تصوير المسلسل السوري "الحسن والحسين", وذلك بعد أن تناقلت معظم وسائل الإعلام أخبارا عن وصول فريق العمل إلى المغرب لتصوير آخر مشاهده بعد ثلاثة أشهر من التصوير في لبنان بمشاركة ممثلين من سوريا والأردن وتونس والمغرب.

    واختار عبد الباري أبو الخير مخرج المسلسل أن يصور مشاهد المغرب في الاستوديوهات السينمائية لمدينة ورزازات التي صورت فيها العديد من الأعمال التاريخية العربية والعالمية.

    ووفقا لما ورد بجريدة " الوطن " السعودية ومنذ الإعلان عن وصول فريق عمل المسلسل الذي يعرف أيضا باسم "الأسباط" انتقدت جهات دينية وثقافية منح الترخيص بتصوير المسلسل في المغرب وتجاهل أخذ رأي وزارة الأوقاف في الوقت الذي تم فيه منع فريق عمل المسلسل من التصوير في سوريا بعد تحفظ مراجعها الدينية على العمل والخوف من إمكانية إثارة الفتنة المذهبية أو الإساءة إلى سيرة الإمامين الحسن والحسين .

    جدير بالذكر أن شركة المها الكويتية المنتجة للمسلسل خصصت ميزانية ضخمة قدرت بثلاثة ملايين دولار والمسلسل من تأليف محمد اليساري وإخراج عبد الباري أبو الخير


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=288579&pg=32

     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    au maroc mizi o ma tkhafch <D
     
  3. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    ewa may3ay9ouch ina issa2a 3adi tew9e3, les chi3a et les sunni respecte asbat arrasoul s3ws.

    est kuwait est malekite tout comme le maroc, meme si il y a une minorite chiite importante. ta charikat kuwaytiya mate9der tetjarra2 tsi2 mo3alajat had lmodou3 (evenement a l origine de la formation du chiisme)
     
  4. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    daba achno warzazat gadi twali hiya karbala2e:confused:
    pour moi cest bien de connaitre l'histoir dyal asbat rasoul <sws> mais bla zyada bla no9san rah vraiment c'etait parmi les histoires li daro la divergence f lhistoir de lislam
     

Partager cette page