جريدة إلباييس الإسبانية تتهم المغرب ب"اضطهاد المسيحيين

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 18 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اتهمت جريد إلباييس الإسبانية الصادرة اليوم الأحد السلطات المغربية ب"اضطهاد المسحيين" الذين يعيشون في المغرب مؤكدة أن "حملة القمع التي تطال رجال الدين المسيحيين" مازالت مستمرة منذ شهر مارس الماضي إلى الآن.

    http://www.elpais.com/articulo/sociedad/Marruecos/acosa/cristianos/elpepisoc/20100418elpepisoc_4/Tes

    وذكرت الجريدة، المقربة من الحكومة الاشتراكية، في تحقيق للصحفي إغناثيو ثيمبريرو، أن السلطات الأمنية المغربية منعت مدير المدرسة الأمريكية بالداربيضاء، جاك روسينكو، من الهبوط من الطائرة التي كانت تقله إلى المغرب بعد انتهاء أعياد الفصح المسيحية التي قضاها في بلاده، وذلك بعد اتهامه بالقيام بحملة تبشيرية رفقة أربعة من مدرسي المعهد المذكور.

    وقالت الجريدة إن السلطات المغربية طردت أعدادا كبيرة من المسيحيين دون الإفصاح عن ذلك معترفة فقط بطرد 16 مسيحيا كانوا يديرون دارا لرعاية الأطفال أطلقوا عليها اسم "قرية الأمل" بالقرب من بلدة عين اللوح في جبال الأطلس المتوسط.

    وكانت تلك الدار تضم 33 طفلا، قالت تلك الجماعة المسيحية المشرفة على الدار إنهم، لولا ذلك، لأصبحوا مشردين.

    وأضافت إلباييس أن "حملة القمع" هذه طالت مسيحيين من الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا، نيوزلاندا وكذا آخرين من أوروبا وأمريكا اللاتينية ودول إفريقيا جنوب الصحراء، مؤكدة أنه ّ"لايوجد أي إسباني" من بين المطرودين.

    وتخشى الكنيستان الكاثوليكية والبروتستانية من أن تقوض هذه الحملة العمل الخيري الذي يقوم به المسيحيون لفائدة المهاجرين الذين ينحذرون من الدول الإفريقية وكذا لفائدة الأمهات العازبات والأطفال المشردين، كما ذكرت الجريدة




    http://www.andaluspress.com/detailsmst.php?Id_page=392
     

Partager cette page