جريدة الصحراء المغربية بعض الحقائق والاس&#158

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 28 Août 2006.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    جريدة الصحراء المغربية بعض الحقائق والاسرار وشوية فضائح
    الدار البيضاء: لوتشي الطائر


    تحولت جريدة الصحراء المغربية من يومية إخبارية إلى وسيلة لجمع القبلات لشخص الملك، وهي المرة الثانية التي تختار فيها
    الجريدة إنجاز مواد إخبارية خاصة لجمع الاشادات بشخص الملك، ففي عدد يوم الثلاثاء 15 غشت فتحت الجريدة بمادة "صحافية" تتحدث عن إعجاب المغني الجزائري الشاب خالد بشخصية الملك، وكان رئيس تحرير الجريدة ذاتها قد نشر حوارا مع الممثل المصري يحيى الفخراني للهدف ذاته.
    مصادر من داخل المجموعة فسرت هذا النهج بكون رئيس المجموعة والمالك أي عثمان العمير ما لبث منذ أن فاز بصفقة شراء المجموعة، ما لبث بغازل الملك الحالي خاصة وأنه وفي غير ما مرة خرج في تصريحات وحوارات صحافية مع منابر مغربية ليؤكد على صداقته بالراحل الحسن الثاني.
    محاولات العمير لدخول البلاط الملكي لمحمد السادس باءت في كثير من الأحيان بالفشل، ويرى بعض المقربين من القصر الملكي المغربي أن تجاهل الملك للعمير نابع من سببين الاول نتيجة تأخر الاصلاحات التي وعد العمير بإنجازها سيما وأن مبيعات الصحراء المغربية وهي الجريدة الوحيدة في المجموعة الناطقة بالللغة العربية اندحرت لتصل إلى 1500 نسخة، مع العلم أن العمير يجهل تماما اللغة الفرنسية، مما دفعه إلى الاعتماد على مجموعة من "الصحافيات" الفرنكفونيات اللواتي قبل البعضمنهن العمل على مستويين رفع القلم إن هو وجد حقا في زنقة عثمان بنعفان، وايضا رفع الأرجل بقصر العمير بحي النخيل في مراكش.
    وذكرت مصادر مطلعة أن قصر العمير في مراكش لا يخلو طوال شهورالسنة من فتيات لا يتعدى عمرهن سن
    العشرين، وأن دورهن يقتصر فقط على خلق الأجواء لضيوف العمير كتركي الدخيل وعبد الرحمان الراشد وغيرهم من اصدقاء العمير الباحثين عن متعة بين أفخاذ قاصرات مقابل مبلغ مالي يصل إلى 1500 درهم في الليلة الواحدة. المبلغ الذي يبدو غير قابل للمقارنة خاصة إذا علمنا أن مالك المجموعة أي عثمان العمير يتقصى من ماروك سوار مرتبا يصل إلى 50 ألف دولار في حين لم يسمح منذ اقتناءه للمجموعة بصرف حتى درهم واحد كزيادة في الأأجور، ويبقى اصحاب الامتياز في المجموعة محسوبين على رؤوس الأاصابع وهم بدورهم انخرطوا في مكينة الفساد العميرية، ولنا في االمقالات القادمة تفصيل وتحليل بدءا بقواده اللوطي وايضا بشنطاء الصحافة المكتوبة المغربية ويتعلق الأمر بمديرة الموارد البشرية في المجموعة وهي صاحبة أكبر المدارس الخاصة في الدار البيضاء..
    واضافت المصادر ذاتها أن المكلف بجلب الفتيات هو قواد مغربي يعمل في جريدة الصحراء المغربية وهو في الوقت ذاته مراسل إيلاف بالمغرب، وتحدثت المصادر ذاتها عن كون القواد المذكور متورط في عملية تجسسس لصالح المخابرات السعودية أبان الانقلاب الموريتاني الأخير. ولنا عودة لهذا الموضوع وبالتفصيل.

    في المقال المقبل سنتحدث عن انتحال العمير لصفة مستشار ملكي وكيف يستغلها في عقد الصفقات مع رجال أعمال عرب وخليجيين، كما حدث مع مالك فريق الهلال السوداني.

    وهنا الموضوعان اللذان بواسطتهما يسترزق العمير ورئيس تحريره رضا ملك المغرب. ففخرا لصحافة تركت الحرب ومشاكل المواطن المغربي البسيط وهرولت لجمع قبلات لملك.

    http://www.arabtimes.com/

     

Partager cette page