جزائريات يطالبن بوساطة الشيخ القرضاوي لدى الرئيس بوتفليقة

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 20 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وجّهت مجموعة من النساء الجزائريات، ومن ولاية غليزان تحديدا، رسالة إلى الشيخ يوسف القرضاوي يطالبنه فيها بالتدخل لدى رئيس الجمهورية من أجل إلغاء التعليمة التي تطالب النساء بنزع الخمار والرجال بحلق اللحية في كل صورهم الشمسية المستخدمة في بطاقات الهوية.


    [​IMG]


    وذكرت الرسالة التي تلقت "الشروق اليومي" نسخة منها الأسباب التي أدت بهم إلى مخاطبة الشيخ القرضاوي، حيث ورد فيها: "نحن مجموعة من النساء والأخوات من ولاية غليزان بالجزائر، نعاني من مشكلة خطيرة ترتبط بعقيدتنا وأخلاقنا وثوابتنا، حيث أننا تقدّمنا إلى مصالح دائرتنا من أجل استخراج بطاقة الهوية وكذا جواز السفر، وقدّمنا ملفاتنا، ولكننا فوجئنا برفض هذه الملفات، والسبب هو اشتراط صورة شمسية للنساء المحجبات بدون خمار على الرأس، وبأن هناك تعليمة تُلزم تقديم الصور الشمسية في ملفات الهوية وجواز السفر بدون خمار بالنسبة للنساء وبدون لحية بالنسبة للرجال".
    وفي السياق ذاته، وجهت الرسالة التي أرفقت بتوقيع 26 امرأة خطابها للشيخ القرضاوي "شيخنا الفاضل: لما تحظون به من مكانة في العالمين العربي والإسلامي، ولما يُكنّه لكم رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة من احترام وتقدير، نطلب من فضيلتكم التدخل العاجل لدى الرئيس من أجل إلغاء هذه التعليمة الظالمة ونحن في هذه العشر الأواخر المباركة"، ليُتبع باستفتائه حول الحكم الشرعي في هذه الحالة و"كيفية التصرف في حال إصرار السلطات على التمسك بهذه التعليمة

    http://www.echoroukonline.com/ara/din_wa_donia/42279.html
     
  2. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    Ces algériens ont une noix à la place du cerveau !!!!

    une photo d'identité doit ressembler au physique commun de la personne, si celui qui met la barbe la met 365j/365 alors je pense qu'il vaut mieux qu'il la prenne avec la barbe parce que dans un aéroport ou autre on ne va pas lui demander de la raser pour vérifier son identité.

    Sinon pour ces femmes, il s'agit de photos d'identité ! et quand on met lkhimar on ne peut pas s'assurer de l'identité !!! zyada fih !! qu'elles l'enlèvent wyetssawrou weyhanniwna !!! bnadem kay3ajbou les polémiques !
     
    1 personne aime cela.
  3. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    f magreb je pense pas wach kayen blem pour la barbe mais pour les femme li dayrin l khimar kay golo lihom y7aydoh w yjibo une foto fiha zif seulment cest a dire lwjah bayen mezyan je pense hado homa les régles pour avoir la nouvelle CIN
     
    1 personne aime cela.

Partager cette page