جزائري يختبئ في مُحرك سفينة أملا في "الحريك" لإسبانيا

Discussion dans 'Scooooop' créé par RedEye, 12 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    في خضم الأزمة الاجتماعية التي تشهدها الجزائر، وتتجلى مظاهرها الرئيسة في كثرة الاحتجاجات والإضرابات التي تُنظم في العديد من القطاعات الحيوية في البلاد، تتزايد محاولات الشباب الجزائري للقيام بـ"الحريك" نحو الضفة الأخرى، آملين في أن تتحقق أحلامهم بعيش كريم على أرض "الفردوس" الأوروبي.

    وتعلقا بأهذاب بلاد الاسبان، مثل العديد من الشباب المغاربيين، غامر مواطن جزائري قبل أيام قليلة بحياته بغية أن تلامس رجلاه أرض اسبانيا، حيث عثر عليه رجال أمن متواجدا قريبا جدا من المحرك النفاث لإحدى السفن الخاصة بنقل الركاب، والتي كانت قادمة من المغرب.

    وبدا المواطن الجزائري، 48 عاما وعاطل عن العمل، في شريط فيديو بثته الشرطة الإسبانية، عاري القدمين والصدر بالقرب من المحرك النفاث للسفينة، وكان في وضع حرج جدا حيث إنه لو تحرك أو تململ قليلا جهة اليسار، لقطعته مراوح المحرك النفاث إربا إربا.

    وظل المهاجر الجزائري المغامر متسمرا في مكانه ينتظر اللحظة التي سيقفز فيها من السفينة عندما تقترب من السواحل الاسبانية، وذلك بعد عبور الباخرة مساحة مهمة من مضيق جبل طارق، ليتهرب بعدها من نقطة تفتيش حدودية بالقفز فوق سياج وُضع للحد من الهجرة غير الشرعية.

    وفي سياق ذي صلة أوقفت عناصر الحرس المدني في محافظة "قادس" جنوب إسبانيا، اليوم الثلاثاء، ستة مهاجرين سريين من أصل جزائري غامروا بسلامتهم الجسدية بعد أن قفزوا من شاحنة للنفايات الصلبة كانت قادمة من مدينة سبتة المحتلة.

    وسلمت مصالح الأمن الاسباني المهاجرين الجزائريين الستة، الذين تسللوا إلى شاحنة النفايات الصلبة لدخول التراب الاسباني بطريقة غير شرعية، إلى السلطات المختصة للتحقيق معهم قبل أن يرحلوا إلى بلدهم الأصلي.

    وجدير بالذكر أن العشرات من الشباب الجزائري تم ضبطهم في الأسابيع الأخيرة، محاولين التسلل إلى التراب الاسباني، في موجة هائلة من الهجرة السرية لم يعهدها المجتمع الجزائري من قبل جراء تداعيات الأزمة الاجتماعية والسياسية المتفاقمة في البلاد.



    المصدر


     
  2. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
  3. islam99

    islam99 Accro

    J'aime reçus:
    1420
    Points:
    113
    Rah l’Espagne mab9atch ard lfirdaouss, hta huma andhum azma khani9a. Allahuma ib9aw f bladhum.
     

Partager cette page