جفاف الجلد فى الشتاء .. الأسباب وطرق العلاج

Discussion dans 'Féminin' créé par AyAt AllAh, 12 Février 2008.

  1. AyAt AllAh

    AyAt AllAh Visiteur

    J'aime reçus:
    72
    Points:
    0
    نقدم لك بعض النصائح للتخلص من هذه الظاهرة المزعجة:

    1- اغسلي وجهك مرة واحدة في اليوم فقط وذلك في فترة المساء لإزالة الماكياج والشوائب التي علقت بوجهك خلال النهار، حيث أن الوجه لا يتسخ خلال الليل ولذلك ليس هناك حاجة حقيقية لتنظيفه في الصباح لذلك اكتفي باستخدام الماء الفاتر لغسل وجهك في الصباح ووفري استخدام المنظف إلى المساء.

    2- عند استخدام المنظف يفضل استخدام الماء الدافئ ولكن عند غسل الوجه بعد ذلك استخدمي الماء البارد حيث تقوم هذه العملية بتنشيط الأوردة الدقيقة الموجودة في الوجه كما أن استخدام الماء البارد لغسل المنظف لا يؤدي إلى زوال المواد المغذية التي يضيفها المنظف إلى وجهك.

    3- إن استخدام الماء لتنظيف الوجه يخل بتوازن البشرة ويؤدي إلى جفاف البشرة لذلك لا ينصح بالبقاء طويلا تحت الماء عند الاستحمام واستخدمي مرطب البشرة مباشرة بعد خروجك من الحمام لتجنب جفاف البشرة.
    إذا بقيت تعانين من الجفاف بعد هذه النصائح فعليك أن تغييري نوع المنظف الذي تستخدمينه لبشرتك.
    وتعتبر برودة الشتاء قاسية على البشرة الناعمة وقد تجف ويظهر عليها بعض علامات القشرة وعدم الليونة وتكون النتيجة جفافا وخشونة في الجلد، وعلاج هذه الحالة الموسمية كما يقول خبراء علاج الأمراض الجلدية يتم من خلال استخدام الكريمات والزيوت المغذية للبشرة لتضمن ليونة الجلد ونعومته وحمايته من التقشر ومن المناسب، كما ينصح الخبراء استخدام زيوت الزيتون واللوز والخروع النقي.
    وقد حذرت دراسة علمية جديدة من أن الاحتفاظ بالدفء في الأجواء الباردة والممطرة، قد يؤثر على الجلد ويسبب جفافه وتهيجه ويثير الحكة، وقال أخصائيو الجلد في كلية الطب بجامعة مينيسوتا الأمريكية، إن الهواء الساخن داخل المنزل أو المكتب خلال فصل الشتاء يؤذي الجلد ويسبب تضرره أكثر من الهواء البارد في الخارج، ففي فصل الشتاء تتعرض البشرة لبعض المشكلات من أهمها الجفاف ولكن كيف يحدث الجفاف للبشرة في الشتاء بما في ذلك البشرة الدهنية؟!
    إن الحياة داخل المنزل في مكان مغلق مع أجهزة تكييف ساخنة تضر ببشرتك ضررا بالغا فلا بد من تجديد هواء الغرف دائما، لأن البشرة في حاجة دائمة إلى الأوكسجين لكي تحتفظ بجمالها ونضارتها، ووجود زهور أو زرع أخضر في البيت مفيد للغاية خلال النهار فهو يجدد الأوكسجين ولكنه قد يكون ضارا ليلا.
    كذلك من أسباب الجفاف الأخرى لبشرتك ولشعرك التعرض لمدة طويلة لمصادر حارة مثل الوقوف أمام موقد الغاز أو المدفأة لمدة طويلة فحاولي قدر الإمكان الإقلال من وقوفك أمام أي مصدر للحرارة مدة طويلة واحرصي على تهوية مطبخك جيدا كل يوم.
    ولعلاج هذا الجفاف، لا بد من استعمال الكريم المرطب بانتظام، فعدم العناية بترطيب البشرة يؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكرا وهذا تحذير إلى كل سيدة فوق الثلاثين.
    وإياك أن تضيفي الكريم المرطب إلا على بشرة نظيفة تماما وذلك بعد أن تزيلي الماكياج تماما بحليب التنظيف وتغسلي وجهك بصابون ملائم لنوع بشرتك ثم تضعي هذا الكريم المرطب.
    ومع تغير الفصول بشكل عام فان البشرة تحتاج للمزيد من العناية وقد تكون معرضة أكثر للجفاف بسبب تغير الطقس وينصح بالعودة إلى الطبيعة الأم باستخدام المواد الطبيعية الموجودة في الأعشاب والنباتات واستخدام الورود وغيرها للعناية الصحية
    .


     
  2. sahame

    sahame only god can judge me!!!

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    0
  3. AyAt AllAh

    AyAt AllAh Visiteur

    J'aime reçus:
    72
    Points:
    0
    je t'en prie hbiba c gentille de ta part [06c]
     
  4. Nanami

    Nanami Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    merci pour tous ces bons conseils [06c]
     
  5. freesoul

    freesoul FreeSoul

    J'aime reçus:
    146
    Points:
    63
    merci lamita pr l partage
     
  6. AyAt AllAh

    AyAt AllAh Visiteur

    J'aime reçus:
    72
    Points:
    0
    merci à toutes qui ont aimé ma participation [20h]
     
    1 personne aime cela.
  7. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    benat el youuuum siki o el biki [22h]
     

Partager cette page