جمال الدبوز ضد ساركوزي

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 7 Janvier 2006.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    Inscrit:
    18 Mars 2005
    Messages:
    1836
    J'aime reçus:
    9
    Localité:
    zürich
    انخرط الممثل والفكاهي الفرنسي ذو الأصل المغربي جمال الدبوز في حملة توقيعات تدعو شبان الضواحي الفرنسية إلى التسجيل بكثافة في لوائح الانتخابات للوقوف في وجه وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي يعتزم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في 2007.

    يشار إلى أن عددا من النجوم الفرنسيين ذوي أصول مغايرة والمتحدرين من ضواحي المدن عبروا عن معارضتهم لسياسة ساركوزي ويتهمونه باستدراج ناخبي اليمين المتطرف.

    في سياق ذلك، اتهم ليليان لاعب كرة القدم المحترف في فريق يوفنتوس الإيطالي وزير الداخلية ورئيس الحزب اليميني الحاكم ساركوزي بأنه أيقظ العنصرية النائمة لدى الفرنسيين حين وصف شبان الضواحي ب"الأوباش".

    يذكر أن تورام المتحدر من جزر الأنتيل ولاعب الفريق الفرنسي لكرة القدم الفائز بكأس العالم عام 1998، كان قد ترعرع في الهوامش.

    غير أن ساركوزي المعروف بتهكمه، رفض هذه التهم وقال إن "لا أحد من هؤلاء" في إشارة إلى منتقديه، يملك الصفة لتلقينه الدروس.

    ومن بين النجوم الذين عبروا صراحة عن انتقادهم لساركوزي، نجم الراب جوي ستار ولاعب التنس السابق والمغني الشهير يانيك نواه الذي اعتبره الفرنسيون "أفضل شخصية" خلال السنة الجارية.

    وأفادت صحيفة "لوكانار انشينيه" الساخرة أن مجلة "باري ماتش" فرضت رقابة على مقابلة أجرتها مع نواه ونشرتها الاسبوع الماضي واقتطعت منها جملة قالها وهي "ثمة أمر أكيد: إذا تم انتخاب ساركوزي رئيسا، فإني سأترك البلد
    aljareeda.ma

     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.