جمعيات إسبانية تقدم شكاية للحكومة ضد مبيعات السلاح للمغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 9 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يظهر أن ملف مبيعات السلاح الإسباني للمغرب أضحى من المرتكزات الأساسية في الإستراتيجية الحقوقية التي تنهجها جبهة البوليساريو ومؤيديها في اليسار الإسباني في هذه المرحلة، فبالتوازي مع التنديد اليومي "بوضعية حقوق الإنسان في الصحراء"، تجري محاولة إزعاج لحكومة الإسبانية باستعمال ملف مبيعاتها من السلاح للجار الجنوبي.

    وهكذا فستقوم اليوم مجموعة من المنظمات و الجمعيات الحقوقية مساندة لجبهة البوليساريو، بتقديم شكاية هي الأولى من نوعها لوزارة الصناعة الإسبانية، ضد تراخيص تصدير السلاح للمغرب التي أصدرتها الوزارة. ووقعت الشكاية جمعية عوائل السجناء والمختفين الصحراويين، الجمعية لأجل حقوق الإنسان الإسبانية، الجمعية الدولية للحقوقيين لأجل الصحراء الغربية، مرصدأستورياس لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية...

    وقد أشارت هذه الجمعيات في بلاغ صادر عنها إلى أنها المرة الأولى في تاريخ إسبانيا التي تقدم شكاية بهذه المواصفات ضد بيع السلاح لبلد أجنبي.



    http://www.andaluspress.com/detailsmst.php?Id_page=330
     
  2. Jamal80

    Jamal80 Bannis

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    C'est quoi l'Espagne dans le grand marché de vente des armes sur le plan international ?? Si la vente au Maroc de certaines armes "d'appui" (de simples Helicos) fout la trouille aux renégats, et aux algériens qui les soutiennent... c'est bon signe !!

    A propos, les USA ont récemment refusé catégoriquement de vendre des "avions espions" à leur mentor l'Algérie....malgré leurs petro-dollars..[01m]

    A méditer !!
     

Partager cette page