جمعية تندد بإقصاء المغاربة السود من الوظائف السامية ووسائل الإعلام

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 24 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    نددت جمعية حقوقية بغياب المغاربة ذوي البشرة السوداء عن الوظائف المرموقة في البلاد إضافة إلى وسائل الاعلام، وذلك في الوقت الذي رأى فيه مراقبون أن هذا التنديد مبالغ فيه لأن الدستور المغربي وكل التشريعات القائمة لا تقيم تمييزا بين المغاربة على أساس لون البشرة.

    ووصفت جمعية "أفريقيا لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز العنصري" بالمغرب غياب المغاربة ذوي البشرة السوداء من مزاولة الوظائف المصرفية والبنكية المرموقة والوظائف السامية من قبيل الوزراء والعمال ورجال السلطة الكبار، وعدم تواجدهم كمقدمي الأخبار في القنوات التلفزيونية المغربية وفي مجال الإعلانات إلا في حالات نادرة جدا، بأنه إقصاء منهجي ناتج عن عقلية إقصائية يمارسها المغرب تجاه ذوي البشرة السوداء.


    عزل موتى البيض عن السود

    وسرد الناشط عدي ليهي بعض الأمثلة التي تبرز إقصاء السود المغاربة، قائلا إنه "بمجرد وصول عباس الفاسي إلى رئاسة الحكومة كان أول إجراء قام به هو نزع المسؤولية عن أحد الموظفين الساميين بالوزارة الأولى لا لشيء إلا لأنه اسود البشرة".

    وأضاف أنه في بعض المناطق "هناك عزل موتى البيض عن السود، بل أكثر من ذلك تخصيص مساجد لهؤلاء وأخرى لأولئك، مبرزا أن شباب اليوم صار ينفلت نسبيا من هذه الإيديولوجية السامة".

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/11/23/60659.html
     
  2. bouga

    bouga Touriste

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    18
    du n'importe quoi.
     
  3. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    est c'est la ou ça commence les probs hadouu shkoun 3tahoum autorisation pr avoir cette asociationn baaaaaaaz mal hadouk mashi bnademmm
     

Partager cette page