جنازة في بيت بنكيران

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 19 Septembre 2012.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]



    لفت انتباه المارة بشارع جان جوريس، بحي الليمون بالرباط، مساء أول أمس الاثنين، خروج جنازة من بيت عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، حيث شوهد بنكيران نفسه ضمن موكب الجنازة. الجميع كان يتساءل عما إذا كان رئيس الحكومة فقد أحد أقاربه، لكن بعد التحري تبين أن الأمر يتعلق بوفاة أحد الأصدقاء القدامى لبنكيران، كان مقيما معه في بيته منذ سنوات، وتربطه به صداقة متينة منذ أن كان يقطن في حي العكاري الشعبي، بالرباط، وهي قصة إنسانية مثيرة، تبرز وجها آخر لرئيس الحكومة. فحسب مصادر مقربة من عائلة بنكيران، فإن المتوفى رجل يدعى عبد الرزاق، كان يعمل خياطا في محل في حي العكاري الشعبي، وكانت تربطه صداقة خاصة ببنكيران، وهو متزوج، وكان يعاني من إعاقة لكنها لا تمنعه من ممارسة مهنته، لكن قبل سنوات اشتد المرض على عبد الرزاق، صديق بنكيران، فأصبح عاجزا عن العمل، وشبه مشلول، فلم يعد هناك من مورد عيش له ولزوجته فطومة سوى بنكيران، الذي تكفل بالأسرة.

    .وعندما قرر بنكيران الانتقال من حي العكاري إلى سكنه الجديد في حي الليمون، قرر أن ينقل معه صديقه المقعد وزوجته، ومنحه غرفة، وتكفل بمعيشته، حيث كانت زوجته ترعاه، لأنه لم يكن يستطيع التحرك إلى أن توفي مساء أمس، حيث حزن عليه رئيس الحكومة، وحرص على حضور جنازته التي خرجت من بيته إلى مقبرة الشهداء بالرباط. كما تلقى بنكيران التعازي في وفاته، ونظم له عشاء عزاء في بيته، حضره عبد الله باها، وزير الدولة، الذي يعرف جيدا قصة الراحل عبد الرزاق، فضلا عن عدد من المقربين من رئيس الحكومة، ومن الأشخاص العاديين والمنتخبين بالرباط.

    تفاصيل أخرى في عدد "أخبار اليوم" ليوم الأربعاء (19 شتنبر 2012) ​



    La source
     
  2. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Un bon musulman et un marocain wald nnas had Benkirane ... Un homme de cœur vraiment [35h]
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    oui vraiment, ba9i lkheir f dania o ba9in wlad nnass .. hada ghi sa7bou o machloul o dar fih lkheir 7eta mat o fi sabili Lah sans mo9abil o kaynin chi wa7din ma daroch hadchi 7eta m3a walidihom, kayddewhom irmiwhom f dar l3ajaza o ba9in ss7a7 ...chaft wahad lmarra wahad lbarnamaj f 2M bakkani !!
     

Partager cette page