جنرال أمريكي يتوقع ضرب إيران العام القادم: &a

Discussion dans 'Scooooop' créé par imadici, 21 Octobre 2006.

  1. imadici

    imadici Pr. Ìpşø Fąċŧǿ...

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    18
    قال مسؤولون امريكيون ان الولايات المتحدة والبحرين ودولا اخري ستجري أول تدريبات بحرية مشتركة في الخليج هذا الشهر للتدريب علي اعتراض السفن التي تحمل اسلحة للدمار الشامل أو صواريخ. وستجري التدريبات بينما تدرس الولايات المتحدة والقوي الكبري عقوبات تشمل تفتيشا محتملا للسفن المتجهة الي كوريا الشمالية والقادمة منها في اعقاب اعلان بيونغيانغ اجراء تجربة نووية وعقوبات ضد ايران التي تحدت مهلة حددها مجلس الامن الدولي لوقف تخصيب اليورانيوم.
    وتقول ايران ان برنامجها النووي يهدف لانتاج الطاقة لكن الولايات المتحدة وقوي غربية اخري تتهم طهران بالسعي الي تطوير اسلحة نووية.
    وهدد القائد السابق لسلاح الجو الأمريكي اللفتنانت جنرال توماس ماكنرني بأن أمريكا ستوجه ضربة لايران العام القادم إذا لم تنجح المساعي الدبلوماسية.
    وقال ماكنرني في مقابلة مع موقع يديعوت أحرونوت الالكتروني امس إذا لم تنجح الدبلوماسية لوقف البرنامج النووي الإيراني سنضطر للقيام بعمل عسكري في إيران في غضون عام وتوقع أن يتم ذلك في خريف العام 2007 القادم. يشار إلي أن ماكنرني خدم في سلاح الجو الأمريكي 35 عاما وشغل منصب قائد أعلي للسلاح برتبة توازي رتبة فريق ويعمل اليوم محللا عسكريا في شبكة فوكس الامريكية.
    واعتبر أن ضربة عسكرية أمريكية في حال تم تنفيذها يجب أن تتم من خلال القصف الجوي والعمل السري الذي ستكون غايته عزل النظام الإيراني الحالي. وقال ماكنرني إنه يوجد حل عسكري يشمل 1500 هدف يتوجب علي الحملة العسكرية الجوية القضاء عليها ما بين 24 إلي 36 ساعة والهدف هو تدمير أو إلحاق أضرار بالغة بمنشآت تطوير وانتاج سلاح نووي وعرقلة برنامج إيران النووي لخمس سنوات علي الاقل .
    وأوضح أنه في الهجوم الأول سيتم تدمير جهاز الدفاع الجوي الإيراني وإلحاق ضرر كبير بسلاح الجو الإيراني وتوجيه ضربة لصواريخ شهاب-3 لمنع رد إيراني من خلال قصف إسرائيل.
    وقال ماكنرني إنه في الغارة الأمريكية الأولي ضد إيران ستشارك 60 طائرة حربية علي الاقل من طائرات الشبح بي-2 و اف-117 لتدمير المضادات الجوية فيما ستشارك في المرحلة الثانية أكثر من 400 طائرة مقاتلة من طراف اف-15 و اف-16 سترافقها طائرات القصف العملاقة بي-52 و بي-1 .
    وستتواجد في الأجواء اثناء هذه الغارات حوالي 150 طائرة لتزويد الطائرات بالوقود في الجو ومئات طائرات الاستطلاع الصغيرة من دون طيار للمراقبة وجمع المعلومات.
    كذلك سيتم إطلاق 500 صاروخ من البوارج الحربية الأمريكية باتجاه أهداف داخل إيران.
    وحول مشاركة إسرائيل في الهجمات الأمريكية قال ماكنرني لـ يديعوت أحرونوت إنكم جيدون جدا لكن بسبب البعد والحاجة إلي التحليق في سماء معادية ولا تملكون حاملات طائرات فإنني لا أعتقد انكم قادرون علي تنفيذ ذلك بينما نحن لدينا طائرات الشبح وحاملات الطائرات وقواعد في العراق وأفغانستان .
    وقررت إسرائيل في مداولات أمنية أجراها رئيس الوزراء ايهود أولمرت امس عدم تأييد حل عسكري ضد البرنامج النووي الإيراني.
    وفيما يبدو انه تحضير لخطوات الغرب ضد ايران تنشئ هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) قناة تلفزيونية اخبارية ناطقة باللغة الفارسية بتمويل من الحكومة البريطانية موجهة الي مشاهدي البث التلفزيوني من خلال الاقمار الصناعية في ايران. وقالت الهيئة ان القناة الجديدة ستديرها الخدمة العالمية في الهيئة لكن ادارة تحريرها ستكون مستقلة. وستبدأ القناة بثها في عام 2008 ثماني ساعات يوميا وسيكون مقرها في لندن وستكون مكملة لخدمتي الاذاعة والبث علي الانترنت باللغة الفارسية القائمتين بالفعل.​
    <div<a href="http://www.alwatanvoice.com/arabic/news.php?go=show&id=59275" target="_blank">alwatanvoice </a></div>

     
  2. ZIKAS

    ZIKAS Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    63
    Re : جنرال أمريكي يتوقع ضرب إيران العام القاد&#160

    ma 7chemch ma 7ess bwalou mni galha, ghir l3ira9 li chaddinha daba o wa7lou fiha 3ad iran li 3endha nawawi [22h]
     
  3. imadici

    imadici Pr. Ìpşø Fąċŧǿ...

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    18
    Re : جنرال أمريكي يتوقع ضرب إيران العام القاد&#160

    ben hanta katchouf had les americains mabaghyinch yjibouha l bera
     
  4. YSF

    YSF Khasser

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    Re : جنرال أمريكي يتوقع ضرب إيران العام القاد&#160

    7arb i3lamya we safi may9droch
     

Partager cette page