جهزة ومعدات متطورة لحماية الألعاب الأولمبية

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 6 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    خطط الصين لاستخدام طائرات استطلاع أمنية غير مأهولة في سماء منطقة الألعاب الأولمبية في مدينة تشينغداو، وذلك في أول استخدام معروف لطائرات التجسس في البلاد.

    وستستخدم قوات الأمن الصينية الطائرات بدون طيار للقيام بدوريات في السماء فوق ساحة سباقات الشراع الأولمبية يتشينغداو، حيث قامت طائرة استطلاع بدون طيار بأول ظهور لها في تدريب الأربعاء في جينان، عاصمة مقاطعة شاندونغ شرق الصين.

    وسوف تراقب الطائرات غير المأهولة الأنشطة المشتبه بها، وتقوم بنقل الصور وشرائط الفيديو إلى محطات القيادة، وفقاً لتقرير صحفي بثته وكالة الأنباء الصينية الرسمية.

    وخلال التدريب، قاد شرطيان طائرة الاستطلاع، البالغ طولها متراً واحداً عن بعد، من خلال نافذة بالطابق الثالث لمبنى يبعد أكثر من 50 متراً، وراقبوا الأنشطة داخل الغرفة على شاشة بمحطتهم الأرضية.

    وبحسب رئيس قوات الشرطة الصينية في شانغدونغ يمكن للطائرة التحليق على ارتفاع منخفض، وتتميز بأنها تصدر ضجيجاً منخفضاً ويمكنها استطلاع عدة كيلومترات مربعة والتحليق لمدة ساعة، وتصل تكلفتها 147 ألف دولار أمريكي.

    غير أنه لم يكشف عن مصدر التكنولوجيا المستخدمة في هذه الطائرة.

    وإلى جانبها، سيستخدم الإنسان الآلي المتخصص بالتخلص من المتفجرات، والذي يمكنه رفع متفجرات تصل زنتها إلى 16 كيلوغراماً، وتعمل من خلال التحكم عن بعد.

    ويمكن لهذا الروبوت أن ينقل المتفجرات إلى أماكن التفجير بأسلحة مرتدة، أو تدميرها مباشرة من خلال مدافع مياه عالية الضغط.

    كذلك تم تسليح قوات مكافحة الإرهاب الصينية بسكوترات تعمل بالبطاريات، كل منها بارتفاع متر وذات عجلتين.

    وبحسب التقرير، فقد مكنت السكوترات رجال الشرطة من التحكم في الاتجاهات والسرعة من خلال تغيير مركز الجاذبية، وترك أيديهم حرّة لإطلاق النار، وفقا لهوانغ شان، نائب رئيس القوة الخاصة بالمقاطعة.

    وأفاد التقرير أيضاً أنه قوات الشرطة أنفقت أكثر من مليوني دولار أمريكي لشراء 32 نوعاً من المعدات لمواجهة اختطاف الطائرات، غير أنها لم تعرض أمام وسائل الإعلام أو الجماهير


     

Partager cette page