جهود دبلوماسية مكثفة لإنهاء حصار بعثة الأهلي المصري في مالي

Discussion dans 'Caf competitions' créé par simo160, 1 Mai 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    علم موقع كووورة أن مجلس ادارة النادي الأهلي المصري برئاسة حسن حمدي يبذل حاليا جهودا كبيرة من أجل انهاء أزمة بعثة النادي الموجودة حاليا في مالي بعد مباراة الفريق مع ستاد مالي في ذهاب دور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

    وهناك اتصالات لا تتوقف مع مسئولين بوزارة الخارجية المصرية التي تقوم بدورها بالتنسيق مع كافة الجهات في مالي من أجل فك الحصار المفروض حاليا على البعثة المصرية في العاصمة باماكو، واطلع أحد مسئولي وزارة الخارجية حمدي على أنه حاليا تتم اتصالات مع الجانبين المتنازعين في مالي من أجل وقف إطلاق النار أو فرض هدنة لمدة أيام حتى تتمكن البعثة المصرية من مغادرة الفندق إلى مطار العاصمة.

    وتم الإتفاق على أن يتم ارسال طائرة حربية إلى كوت ديفوار المجاورة لمالي، لتكون جاهزة لدخول مالي وحمل بعثة الأهلي حال الإتفاق على وقف اطلاق النار بين الجانبين في مالي.

    وتم إطلاع القنصل المصري في مالي بهذا الأمر لإخبار أعضاء بعثة الفريق الموجودة حاليا في فندق جراند أوتيل بالعاصمة باماكو، وخلال اتصالات متتالية لحمدي وبقية أعضاء المجلس الموجودين في القاهرة بخالد الدرندلي رئيس البعثة في المالي تم الإطمئنان على حال الفريق، حيث يتواجد أغلب اللاعبين في غرفهم بعد أن تناولوا وجبة الغداء منذ قليل في حين يجلس الدرندلي والجهاز الفني لمتابعة الأمر مع القنصل المصري وبعض المسئولين الماليين منتظرين حدوث أي جديد على صعيد المعارك الدائرة خارج الفندق، لأن هناك عمليات قتل عشوائي تحدث في الشوارع بين الطرفين المتنازعين على السلطة في مالي.

    kooora

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    c'est très grave ce qui s'est passé en Mali 7eta goulena salina men lein9ilabat en Afrique sa3a mazal 9ilat lewa3y et takhalouf kayena

    j'espère que Ahli retrouve le chemin de retour
     
  3. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    ce qui se passe au Mali n'a rien à voir avec 9allat lwa3y o takhalof, c'est un problème identitaire tres flagrant, qui va surement toucher la Mauritanie, la Lybie et l'Algerie dans les prochains jours, l9addafi wakha kane masskhot mais il jouait le role du médiateur dans cette zone mais daba ma kayn li yddakhal , o les Touaregue baghine ydiro dawla dyalhom. je crois que l'Algérie est le seul pays qui a les moyens d'intervenir si jamais ses Touaregues se révoltent.

    j'espère l'Ahli y9adro yraj3o f7alhom le plus tot possible et j'espère aussi que Lwydad ma ymchiwch l tamma pour le matche retour hit c'est pas sécurisé
     
  4. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    w l wac li 3ndou match retour tema !!!!
     
  5. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83


    ghayla3bou m3a tti7ad twarga dyalna !!! <(
     
  6. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    je pense que CAF va intervenir dans ce cas et même FIFA

    aji be3eda wach l'équipe li le3ebat contre Wac reje3at lebeladeha ola mazala kador fi Ain Diab[24h]
     
  7. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    radi ykouno dabro 3La khdami f l9Ray3a o galssine hna <D
    ka n39Al 3la wA7Ed la3ib dyal l'équipe nationale dyal lhand ball du congo, kane khdam najjar f sidi maarouf sadess 7da l9ray3a lol
    mo7tarif
     
  8. blackastron

    blackastron Il vient d'un autre temps

    J'aime reçus:
    34
    Points:
    48
    Ach daro ba9i m3a dok nass ???
     
  9. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    je crois ba9i ma fokkohomch ! allah ikharraj 3a9ibethoum 3la khir ...

    hadchi lli daz 3la l2ahli had l3am mn lmadba7a dyal boursa3id , lhad lmoussiba hadi , mou7al wach ba9in iboumbiwha !!!
     
  10. blackastron

    blackastron Il vient d'un autre temps

    J'aime reçus:
    34
    Points:
    48
    lah ifek m7aynhom 3la khir
     
  11. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    j'ai entendu qu'un avion militaire a été envoyé en Côte d'Ivoire bach yechoufo ila kan moumekine yejibohoum men tema
     
  12. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    الأهلي المصري يبدأ رحلة طويلة للعودة من مالي بطائرة عسكرية

    ha hiya akhir al akhebar

    [​IMG]

    بدأ الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة افريقيا لكرة القدم برصيد ست مرات رحلة طويلة تستغرق حوالي 16 ساعة للعودة إلى القاهرة قادما من مالي بعدما تسببت محاولة انقلاب عسكري في تأخر عودته عقب خوض مباراة في ضيافة ستاد مالي في دوري أبطال افريقيا.

    وخسر الأهلي أمام ستاد مالي 1-صفر في ذهاب دور الستة عشر يوم الأحد الماضي لكنه لم يتمكن من العودة بسبب سوء الأحوال الجوية ثم وقوع محاولة انقلاب أجبرت الفريق على البقاء في الفندق بسبب إغلاق المطار وعدم توفر الأمن بالبلاد.

    وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن بعثة الأهلي غادرت اليوم الخميس باستخدام طائرة عسكرية من باماكو إلى ابوجا النيجيرية ومنها إلى القاهرة.

    وأضافت "انتقل أعضاء البعثة من الفندق الى المطار وسط حراسة أمنية مشددة حيث رافقتهم سيارتان عسكريتان تقلان مجموعة من الضباط والجنود المسلحين بالأسلحة الرشاشة."

    ولجأ الأهلي إلى المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد في مصر ليتم إرسال طائرة عسكرية إلى ساحل العاج المجاورة لمالي لحين الحصول على الموافقات الأمنية المطلوبة لوصول بعثة الفريق إلى المطار تمهيدا للعودة إلى القاهرة.

    وأطاح انقلاب عسكري في مالي بالرئيس امادو توماني توري في 12 مارس اذار الماضي بينما وقعت اشتباكات بين جنود موالين للرئيس المخلوع وقوات موالية للمجلس العسكري بداية من يوم الاثنين الماضي.

    وقال خالد الدرندلي رئيس بعثة الأهلي في مالي وعضو مجلس الإدارة للوكالة الرسمية "رحلة الطائرة من باماكو إلى القاهرة ستستغرق 16 ساعة وسوف تتوقف في مطار العاصمة النيجيرية ابوجا بعض الوقت."

    ومن المنتظر أن يستضيف الأهلي مباراة الإياب يوم 12 مايو لكن ذكرت تقارير أن بطل مصر قد يطلب تأجيل اللقاء.

    وسيكون الأهلي في حاجة إلى تعويض خسارته بهدف من أجل التأهل لدور الثمانية (دور المجموعتين) بدوري أبطال افريقيا وتجنب الانتقال لكأس الاتحاد الافريقي.


    kooora
     

Partager cette page