جوارديولا: شرف لي أن أدرب هؤلاء اللاعبين

Discussion dans 'World competitions' créé par simo160, 18 Décembre 2011.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    قال مدرب برشلونة الإسباني، بيب جوارديولا، اليوم عقب تتويج الفريق بلقب بطولة العالم للأندية المقامة باليابان للمرة الثانية في تاريخه "شرف لي أن أدرب هذه المجموعة من اللاعبين".

    وصرح المدرب "حصدنا لقبين لكأس العالم للأندية خلال ثلاثة أعوام وهذا أمر من الصعب للغاية تحقيقه. إحراز العديد من الألقاب يعد ممكنا لأن القدرة التنافسية للاعبين كبيرة. لا اعلم إذا كان هذا الجيل يعي لما حققه من إنجازات أم لا".

    وأضاف "العالم بأجمعه شاهدنا ونحن نلعب مباراة كبيرة، واشتقت كثيرا للعمل مجددا ديفيد فيا وتيتو فيلانوفا".

    وحول نجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الحائز على جائزة أفضل لاعب في النهائي وجائزة الكرة الذهبية للبطولة، قال "لقد قدم مباراة كبيرة، رغم انني لا احب تجسيد الانتصار في شخص واحد".



    وأوضح "إنييستا أيضا كان متألقا، وكذلك تياجو الذي كان يتولى مهام صعبة، واللاعبين في الخلف أمثال بوسكيتس الذي اظهر انه اللاعب الأفضل في العالم بمنطقة الوسط. انني راض عن أداء الجميع، رغم انني أعرف أن ميسي لاعب من طراز خاص ونحاول ان نريحه في الملعب وان يطور موهبته بدعم من زملائه".

    وعلق جوارديولا "الواحد منا قد يفكر، عندما يفوز فريق بالكثير من الألقاب، فإنه يقترب من نهايته. لكنني أتسائل في نفس الوقت لماذا يترك الفريق إحراز البطولات إذا كان لايزال قادرا على ذلك حتى الآن. يجب تحديد الهدف لكي نواصل العطاء بنفس المستوى. هذا ليس سهلا لأن الكل يرغب في الفوز أيضا".

    وأضاف برشلونة إلى جعبته ثاني ألقاب بطولة العالم للأندية، ليعد الفريق الوحيد في العالم الذي يحصل عليه، بعد تتويجه بنفس اللقب في عام 2009.

    kooora

     

Partager cette page