جوزيف بلاتر يعبر عن إعتزازه بتنظيم المغرب نسختي مونديال الأندية

Discussion dans 'Maroc' créé par RedEye, 8 Février 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) أنه فخور ومعتز باحتضان المغرب النسختين القادمتين لمونديال الأندية عامي 2013 و 2014.


    وتابع بلاتر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بنواكشوط العاصمة الموريتانية، أن المغرب يحظى بثقة الإتحاد الدولي ويستحق تنظيم بطولة كبيرة بهذا الحجم.


    وأكد جوزيف بلاتر أن ترشيح المغرب لاحتضان مونديال الأندية يعد أمرا جذابا ومثيرا، وأضاف: " أنا سعيد بأن تقام بطولة جديدة بحجم مونديال الأندية بالقارة الأفريقية.. أشيد بالمجهودات الجبارة التي يبذلها المغرب لتطوير المنشآت الرياضية خصوصا التي تم إنجازها بعدد من المدن المغربية والتي ستمنحه تنظيم أكبر البطولات مستقبلا".


    ويعد المغرب ثاني بلد عربي بعد الإمارات العربية يحظى بتنظيم كأس العالم للأندية وأول بلد أفريقي ينظم هذه البطولة..
    وتقرر أن تدور مبارايات النسختين 2013 و2014 على ستادي مراكش وأغادير في شهر ديسمبر.


    وكان رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم قد قام بزيارة عمل لموريتانيا دامت يومين، حيث دشن من خلالها مشروعي تغطية ستاد شيخا ولد بيديا بالعشب الصناعي وهو مخصص لتدريب الفئات العمرية للمنتخبات الموريتانية. والأكاديمية الوطنية لكرة القدم والمقر الجديد للإتحاد الموريتاني، وكلها مشاريع توجد بالعاصمة نواكشوط.. وقد ساهم الإتحاد الدولي في تمويلها ماليا في حدود مليون و212 ألف دولار.
    يشار أن جوزيف بلاتير سيقوم أيضا بزيارة إلى غينيا وبوتسوانا.. على أن يختتم زيارته لأفريقيا بحضور المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بجنوب إفريقيا والتي ستجرى بين المنتخبين النيجيري والبوركيني بجوهانسبورج الأحد القادم.



    كووورة

     

Partager cette page