جيل آخر زمن

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par 7amil almisk, 19 Mai 2008.

  1. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63




    جيل آخر زمن

    كعادتي ، أسعدني جدا طلب الدكتور باردي ، للكتابة في مجلته ، و التي اعتبرها شخصيا رمزا جميلا للإعلامي خاصة و برامج نت عامة ، لما تحويه من أشياء مفيدة ، و لا زالت إلى الآن فكرة أن نجعل للمجلة غلافا رسميا ، و وقتا محددا تصدر فيه تراودني !
    ارتأيت في هذا العدد أن أخرج عن مألوف منشوراتي و مقالاتي في مجلة زميلي في مهنة المتاعب ، الدكتور ، باردي الحبيب ، و أن أغير من أسلوب مقالاتي الدعوية ، و أن أقترب أكثر من الواقع المسلم!
    هالني ان أرى في دولة عربية مسلمة و أنا أجول شوارعها ، و في مدينة من اكبر مدنها ، منظر شباب ، ذكورا و إناثا ، يرقصون علنا في الشوارع على إيقاع موسيقى شيطانية صاخبة شبيهة بإيقاعات البلاك ميتال ، وقفت مندهشا مما أرى ، هؤلاء الشباب ذووا ال 15 إلى 20 ربيعا ، المعول عليهم في النهوض بالأمة ، هكذا يرقصون في الشوارع ! و صرت أطرح على نفسي أسئلة ملحة ، أطرح من خلالها مقارنات بين جيل الرسول صلى الله عليه و سلم و شبابه ، و شبابنا اليوم ! يحق لنا و الله أن نستحيي ، أو أن نفعل ما نشاء إذا لم يسعفنا الحياء ، و هو ما ارتضاه جيل اليوم لنفسه ، زنا ، خنا ، خمر و الرقص العلني الرخيص !
    تخيلت آباء و أمهات هؤلاء بحسراتهم على فلذات أكبادهم ، و ضياع جيل بأكمله في مستنقعات الروتانا ، و عفن آل طلال ( مع احترامي للشرفاء منهم) ، حتى أصبح الذكر يرقص في الشارع !
    جيل آخر زمن فعلا ، ظاهرة جديدة تنظاف إلى هزائم هذا الجيل ، و الذي يبرهن لنا كل مرة أنه أسوأ من الذي قبله ، عجبت أيضا من السكوت الواضح من طرف الصحافة في ذاك البلد المسلم على معالجة هذه الظاهرة و مناقشتها ، غير أني أعود لنفسي التي رزقني ربي فيها غيرة على أمتي ، أحمد الله عليها ، و أتخيل مدى سعادة من لا يهتم ، أو أرباب أمثلة شعبية من قبيل : و أنا مالي؟ عيش جبان تموت مستور ، الحطان ليها ودان ، سعادة من لا يهتم لشأن هذه الأمة تتمثل في أنه يعيش فقط لكي يعيش !
    أظن أننا نعرف ، برنامجا كان يذاع على أثير الإذاعة و التلفزيون المصري تحت اسم : العالم يغني ! و كذبوا عليك و قالوا يا جيل آخر زمن ، فالعالم يعمل !





    يعقوب
    ---------------------------
    [​IMG]
    [​IMG]


     
  2. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    tbarkelah 3la ba mehdi zine <D
    hadchi li guelti makdebtich fih! wamakhafiya kana a3dam ;)

     
  3. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63


    الله يحفظك أزين
    راني زعمت و حطيت تصويرتي ههههههه
    ---------------------------
    [​IMG]
    [​IMG]

     

Partager cette page