حادثة سير تكشف عن عصابة لسرقة الهواتف النق&#1

Discussion dans 'Scooooop' créé par alphomale, 19 Février 2006.

  1. alphomale

    alphomale Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    أحالت عناصر الشرطة القضائية، "الفرقة القضائية الثالثة عشر"، نهاية الأسبوع المنصرم، على المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، ثلاثة متهمين قاموا بسرقة سيارة أجرة واعتدوا بالضرب والجرح الخطيرين على صاحبها.


    وتوبع المتهمون وهم (ي ح) و(ي.ع) و(ا.ب) بتهم سرقة سيارة أجرة بالعنف والضرب والجرح بالسلاح الأبيض وارتكاب حادثة سير تلقائية والسياقة في حالة سكر وإلحاق خسائر مادية بملك الغير والسرقات بالخطف والحيازة والاتجار في الخمور وبيعها للمغاربة المسلمين بدون رخصة والمشاركة مع حالة العود.

    واعتقل المتهم الأول (ي.ح) حين ارتكابه لحادثة سير باصطدامه بعمود كهربائي، وبعد التحقيق تبين أن سيارة الأجرة مسروقة من مالكها المدعو (ع.ن) الذي سبق له أن تقدم بشكاية لدى الفرقة الثالثة عشر، تفيد تعرضه لسرقة سيارة الأجرة من الحجم الصغير، أثناء مروره بالمحطة الطرقية أولاد زيان بدرب السلطان الفداء، إذ استوقفه المتهم الأول (ي.ح) والمتهم الثاني (ي.ع) وطلبا منه إيصالهما إلى شارع الناظور، عند وصوله إلى هناك، توقف الضحية انتظارا لنزول الزبونين لكن (ي.ع) دخل معه في شجار حاد حول تسعيرة الركوب، وفي غفلة منه حاول (ي.ح) سرقة مفتاح سيارته.

    فحاول سائق سيارة الأجرة منعه من ذلك، فأخرج سكينا وضربه بالقوة على معصمه، ثم أمسكه (ي.ع) وأخرجه بالقوة من السيارة، وقاداها بسرعة إلى وجهة مجهولة، فتوجه الضحية بعد ذلك إلى قسم الشرطة وتقدم بشكاية ضد المعتديين ومواصفاتهما
    أثناء التحقيق مع المتهم الأول، اعترف بسرقة السيارة وبارتكابه لحادثة السير بزنقة التفاح بالحي الحسني وهو في حالة سكر طافح، وقبل استكمال التحقيق معه، انتقلت عناصر الشرطة بمعيته، إلى مسكنه وهناك أوقفت رفيقه المتهم الثاني (ي.ع) الذي كان في حالة فرار.

    وعثرت بحوزته على الوثائق الشخصية الخاصة بالضحية ومبلغ مالي قدره 250 درهم والهاتف النقال وخيط كهربائي يستعمل في تشغيل العداد الخاص بسيارة الأجرة واعترف المتهمان، أثناء التحقيق معهما، بالتهم الموجهة إليهما، كما أكدا تمكنهما من القيام بالعديد من السرقات بالخطف وسرقة الهواتف النقالة، لكونهما يتوفران على ثلاثة دراجات نارية.

    كما دل المتهم الأول العناصر المحققة على مكان تواجد بائع الخمور بحي كريكوان، ويدعى (ا.ب)، الذي اقتنى منه الخمر، وبعد حراسة مشددة من قبل عناصر الفرقة الثالثة عشر للشرطة القضائية، ألقي القبض على بائع الخمور.

    وحجزت كميات مهمة من الخمور حوالي 750 قنينة خمر من أنواع مختلفة، وصرح المتهم الثاني (ي.ع) بأنه حضر إلى الدارالبيضاء، والتقى بصديقه (ي.ح( وتناولا المشروبات الكحولية، لمتابعة مباراة لكرة القدم، ثم توجها صوب المحطة الطرقية أولاد زيان واستوقفا سيارة أجرة، وبعد استدراج الضحية نحو مكان خال من المارة المتواجد بشارع الناظور، حاولا سرقة مفتاح سيارته لكن مقاومته لهما دفعتهما إلى ضربه وجرحه بالسكين.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=18&idrs=18&id=6231
     

Partager cette page