حارة المغاربة بقرطبة تفوز بالجائزة الأولى في الفن المعماري القديم

Discussion dans 'Faits divers' créé par RedEye, 17 Mai 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]




    حصلت "حارة المغاربة رقم 6 " بمدينة قرطبة مرة أخرى على الجائزة الأولى في فئة الهندسة المعمارية العريقة٬ وذلك في إطار المسابقة الشعبية لحارات وأزقة هذه المدينة الأندلسية في نسختها لسنة 2013.
    وقد جاء الإعلان عن قرار لجنة التحكيم في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس عمدة مدينة قرطبة٬ خوسي أنطونيو نييطو ومستشارة الأعياد والمهرجانات الفلكلورية٬ أميليا كاراكويل٬ حيث أكدا أن "حارة المغاربة رقم 6" انتزعت كعادتها الجائزة الأولى ضمن المسابقة الشعبية للحارات والأزقة القرطبية في صنف الهندسة المعمارية العتيقة٬ مقابل فوز باحة "طافوريس" للمرة الثانية بالجائزة الأولى في صنف الهندسة المعمارية الحديثة أو المتجددة.

    وعادت الجائزة الثانية في الصنف المعماري العريق لهذه المسابقة التي سيدل الستار عليها يوم الأحد٬ لحارة "مارتين دو رووا رقم 9"٬ مقابل فوز حارة "مايسي لويس" رقم 22" بالجائزة الثالثة٬ في حين منحت الجائزة الثانية في الصنف الحديث أو المتجدد لحارة "شابارو رقم 3"٬ مقابل حصول حارة "مارتين دو رووا رقم 2" على الجائزة الثالثة.

    ومن المتوقع أن تشهد مدينة الجامع الكبير٬ قرطبة المشهورة باحتضانها للعديد من روائع الهندسة المغربية٬ توافد العديد من الزوار عليها في اليوم الأخير (الأحد) من هذه المسابقة المعمارية الشعبية ذات البعد الثقافي والتاريخي.




    المصدر



     

Partager cette page