حافظي على جمالك من غذائك...

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par nouna_76, 31 Mai 2007.

  1. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    هناك علاقة وثيقة بين الجمال والغذاء، وتوجد فيتامينات تلعب دورا رئيسيا في جمال البشرة ونضارتها، وتستطيع المرأة ان تحصل على ما يحتاج اليه جمالها من فيتامينات الجمال التي تحافظ على نعومة البشرة وتعمل على تغذيتها. ويقول الاخصائيون إن بعض انواع الفيتامينات تساعد في تأخير معالم الشيخوخة واستعادة ما قد يكون قد ضاع من الجمال والحيوية بفعل الزمن أو عدم العناية والاهمال وهي:

    1- فيتامين "A": يسمى خبراء التجميل فيتامين "A" بفيتامين الجمال نظرا إلى أهميته ودوره الحيوي في تجميل الجلد، لأنه يعمل على نقاء البشرة وطراوتها ويحافظ على نضارتها كما انه العامل الرئيسي للحفاظ على لمعان الشعر وحماية العين، ويساعد على نمو الأظافر، وهو قابل للذوبان في الدهون ويتأثر بالهواء والضوء والحرارة. ولفيتامين "A" مصدران طبيعيان احدهما حيواني والآخر نباتي. ويجب ألا تقل الكمية المتناولة منه يوميا عن 5000 وحدة دولية، ومصادره الطبيعية الجزر الطازج والشمام.

    2- فيتامين "B 5": يعتبر فيتامين "B 5" من اهم فيتامينات الجمال، لأنه المسؤول الأول عن حماية الجلد ومقاومة الأمراض الجلدية وشيخوخة الجلد وتجاعيده، ويخفف ايضا من تراكم الألوان وبقع الوجه ويمنع تساقط الشعر، وهو قابل للذوبان في السوائل وشديد التأثر بالطهي ويتلفه تناول القهوة والحبوب المنومة والمضادات الحيوية، وليس لتناوله بكثرة اي آثار سلبية ويحتاج الانسان منه الى حوالي 10 ملليغرامات يوميا كحد أدنى، وأهم مصادره الطبيعية الخميرة واللبن ومنتجاته واللحوم الحمراء بشكل عام والبيض وغذاء ملكات النحل وحبوب القمح.

    3- فيتامين "B 8": لفيتامين "B 8" اسماء عديدة اشهرها البيوتين ويعمل هو الآخر على حماية الجلد والأغشية المخاطية، ويمنع تساقط الشعر وهو ضروري تماما كفيتامين "B 5" ويحتاج الشخص البالغ الى حوالي 300 ملليغرام يوميا كحد ادنى، وأهم مصادره الطبيعية الكاكاو واللبن ومنتجاته والخميرة وصفار البيض، وينصح بتناوله بكثرة، سواء من مصادره الطبيعية أو في صورة كبسولات.

    4- فيتامين "B 9": وهو المسؤول عن تأخير شيب الشعر كما أنه يضفي على الجلد مظهرا جذابا وبراقا، ويذوب في السوائل وحساس تجاه الطهي والضوء. ويحتاج الشخص الى حوالي 800 ملليغرام يوميا كحد أدنى، وأهم مصادره الطبيعية الخميرة والكبد والقمح والسلطة الخضراء.

    5- فيتامين "B 10": وهو العلاج الأمثل والأساسي لجفاف الجلد، حيث أنه يحافظ على صحة الجلد ونعومته، ويؤخر ظهور التجاعيد ويعيد الى الشعر لونه الطبيعي، وأهم مصادره الطبيعية الخميرة وحبوب القمح.


    source-farfesh
     

Partager cette page