حبوب منع الحمل تزيد خطر الجلطات

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par @@@, 27 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    كشفت دراسة طبية أن حبوب منع الحمل قد تضاعف خطر إصابة المرأة بالجلطات.

    وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون طبيون بجامعة لويولا في مدينة شيكاغو الأميركية أن حبوب منع الحمل المستخدمة حاليا تحتوي على تركيز أقل من السابق بهرمون الإستروجين.

    ويصل احتمال إصابة المرأة بجلطة -حسب الدراسة- إلى 4.4 لكل مائة ألف امرأة مشيرة إلى أن تناول حبوب منع الحمل يضاعف هذه النسبة لتصبح 8.5 لكل مائة ألف امرأة.

    وكان احتمال تلك الإصابات أعلى عند النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل ويتعاطين التدخين ويعانين من ضغط دم مرتفع وآلام الرأس.

    ولم يتم التوصل بعد إلى كيفية تسبب حبوب منع الحمل في الجلطات، غير أنه تبين أنها تزيد من تخثر وارتفاع ضغط الدم.

    وأشار المشرف على الدراسة الطبيب خوسيه بيلر إلى ضرورة التنبه إلى هذه النتائج في إطار فهم أفضل لمخاطر استخدام حبوب منع الحمل.

    وتقدر السجلات الطبية الدولية أن نحو ثلاثمائة مليون امرأة تناولن حبوب منع الحمل منذ إنتاجها أوائل ستينيات القرن الماضي

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A3D065A4-B6AB-4574-B4C7-36F06A3284FA.htm
     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    Inscrit:
    19 Juin 2006
    Messages:
    3921
    J'aime reçus:
    161
    Localité:
    Wittelsheim
    ana makanakhedhach mhanya rassi [22h]
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.