حتفالات مصرية عارمة باللقب الأفريقي الخا&#160

Discussion dans 'Autres Sports' créé par mounir177, 12 Février 2006.

  1. mounir177

    mounir177 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    لم تنم أرجاء مصر "المحروسة" ليلتها الماضية بعد إحراز اللقب الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخها، بعدما نجح المنتخب المصري الأول لكرة القدم في انتزاع الفوز بالمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، على حساب نظيره العاجي بركلات "المعاناة" الترجيحية 4-2.

    وأثبت نجوم الكرة الأفريقية أن الأرض دائما ما تخدم أصحابها ونجحوا في إسعاد ما يزيد على 70 مليون مصري، بفوزهم الرائع والكبير بالنسخة الخامسة والعشرين لبطولة كأس الأمم الأفريقية، لينفردوا برقم قياسي جديد في سماء القارة السمراء.

    وعمت مظاهر الاحتفالات شوارع العاصمة القاهرة وباقي المدن المصرية التي اجتاحتها جموع الجماهير السعيدة باللقب الأفريقي الخامس، لتضيء سماء أرض النيل بالهتافات والأغاني ومواكب السيارات في مشهد أعاد للأذهان ذكريات الانتصارات المصرية.

    وقال عضو اتحاد الكرة المصري أيمن يونس في تصريح للجزيرة نت إن نجوم مصر نجحوا في نقش فوز كبير على "أفيال" ساحل العاج، واعتبر أن فوز المنتخب المصري جاء بمثابة عيد كبير أدخل السعادة والسرور إلى كل بيت في مدن وقرى ونجوع مصر.

    واستطرد يونس لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق ليؤكد أن البطولة المنتهية أفرزت منتخبا مصريا بثوب جديد قادر على تحقيق مزيد من الانتصارات لبلاده، خاصة أن أغلبية لاعبيه في سن صغيرة ينتظرها مشوار طويل في ملاعب كرة القدم.


    الجماهير كانت بحاجة لفوز يعوضها عن الإخفاق في بلوغ المونديال (الفرنسية)
    نجاح تنظيمي
    من جانبه، عبر المدرب والخبير الكروي المصري طه إسماعيل في تصريح للجزيرة نت عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه منتخب مصر، مشيدا بنجاح اللجنة المنظمة للبطولة التي يرى أنها باتت قادرة على تنظيم بطولات أكبر وأهم من كأس الأمم الأفريقية ككأس العالم.

    وأشاد إسماعيل الذي سبق له تدريب منتخب مصر في بطولة أفريقيا بتونس عام 1994، بحسن شحاتة المدير الفني الوطني لمنتخب مصر، واعتبره بطلا قوميا نجح في تحقيق ما عجز عنه الكثير من المدربين الأجانب، الذين تولوا المنتخب خلال السنوات الأخيرة.



    واستحق المنتخب المصري اللقب عن جدارة واستحقاق بعدما قدم عروضا جيدة وحقق خمسة انتصارات، حيث فاز في الدور الأول على ليبيا (3-صفر) وساحل العاج (3-1)، وتعادل مع المغرب (صفر-صفر)، ثم فاز في ربع النهائي على الكونغو الديمقراطية (4 - 1) ، وفي نصف النهائي على السنغال (2 - 1)، ثم اختتم مشواره في النهائي بالفوز على ساحل العاج 4-2 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان بعد استمرار التعادل بينهما عبر 120 دقيقة هي زمن الوقتين الأصلي والإضافي.

    ______________
    الجزيرة نت

     
  2. youssfi3

    youssfi3 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : حتفالات مصرية عارمة باللقب الأفريقي الخ&#1575

    mabrouk li masser , la9eb khamess bravo [:Z]
     
  3. khalil11

    khalil11 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : حتفالات مصرية عارمة باللقب الأفريقي الخ&#1575

    BSEF IFRHO WIZTTO

    SE LE 5 FOI
     

Partager cette page