"حجاب" مذيعة مسلمة يثير غضب جمعيات نسائية ¸

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 5 Avril 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    [​IMG]


    أثار برنامج حواري جديد تقدمه مسلمة في التلفزيون الدنماركي، جدلا منذ أيام، بسبب ارتدائها الحجاب. وتقدم اسماء عبد

    الحميد (24 عاما) الفلسطينية الأصل مع الصحفي الدنماركي آدم هولم (36 عاماً)، سلسلة من ثماني حلقات على محطة "دي ار2" العامة، بعنوان "آدم واسماء" منذ الأربعاء الماضي.

    ويتطرق البرنامج إلى العلاقات بين الإسلام والغرب التي تشهد توترا على خلفية الرسوم المسيئة التي نشرتها صحيفة دنماركية للنبي محمد (ص)، الأمر الذي أثار احتجاجات في بلدان عربية وإسلامية.

    وتناقش اسماء مع آدم، المدافع عن حرية التعبير والمساهم في تقديم البرنامج، وعدد من الضيوف عواقب هذه الأزمة بين المسلمين والغرب. لكن المثير للجدل في هذا البرنامج هو الحجاب الذي ترتديه اسماء أكثر من المواضيع التي يتم تناولها.

    وقالت فيبيكي مانيش رئيسة جمعية "نساء من أجل الحرية" إن "اختيار اسماء عبد الحميد ارتداء الحجاب.. إهانة للنساء الدنماركيات والمسلمات على حد سواء. فهي تقول من خلال الحجاب إن المرأة الشريفة لا يمكنها الظهور علنا، إذا لم تكن محجبة".

    وتنتقد هذه الجمعية التي أسست في الثامن من مارس/آذار، ردا على احتجاجات المسلمين في هذه المحطة التلفزيونية لسماحها بظهور تدين المسلمين في الدنمارك.

    وأسماء عضو في إحدى المنظمات الإسلامية التي رفعت دعوى على الصحيفة الدنماركية التي نشرت الرسوم الكاريكاتورية في سبتمبر/أيلول.

    ودافعت المحطة التلفزيونية عن البرنامج الذي تعرضه باعتبار أنه يؤمن التعددية الثقافية. وصرح ارني نوتكين المسؤول عن البرنامج لوكالة الأنباء الفرنسية أن "النساء المحجبات يشكلن جزءا من المجتمع الدنماركي وعلينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار". ويعد الإسلام ثاني ديانة بالدنمرك التي تتبع الكنيسة اللوثرية البروتستانتية.

    وكانت أسماء قد نفت تصريحات سابقة لموقع إسلامي أن يكون اختيارها هي بالذات جاء فقط لإرسال صورة إيجابية عن الدنمارك للعالم الإسلامي، وقالت: "أعتقد أنه تم اختياري بناء على قدراتي، وأنا لا أتصور أن يكون اختياري لحجابي، فأنا أتحدث اللغة الدنماركية بطلاقة وأجيد فن المحادثة والحوار".

    source: http://www.alarabiya.net/Articles/2006/04/05/22596.htm

     
  2. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : "حجاب" مذيعة مسلمة يثير غضب جمعيات نسائية

    Les associations Feminin, lhadaf dialhom howa takfér al Mar2a machi l7ifad 3ala 7ouriya o 79o9 el mar2a... Parceque mazal machaft chi jam3iya Nissa2iya Kadafe3 3an 7o9o9 el mar2a fel khedma... Kama kat3arfo au Maroc par exemple: makayench li kaydafe3 3la had lamerra fel ma3amel li kadawez fihom presque 14heures par jours...

    Lihtimam lkamel dial Ljam3iyat Nissa2iya howa Tafri9 rajol o marto... hadi hiya l7oriya 3andhom... Lamerra tale9 men rajelha otamchi tazni otafssad... Bach ngoulo beli 3adna 7ouriya dimo9ratéya...

    Alors la femme masstafdat ghér L3onossa... Omazal Tzzid t3aness, odir yadha fo9 khjadha hadi hiya l7ouriya ??

    Dimo9ratéya ma3amrha kanet Tachji3 3ala lfassad...
     
  3. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : "حجاب" مذيعة مسلمة يثير غضب جمعيات نسائية

    Ma kanfhamch 3lach nnass kaynodo yghawtou fach taychoufou chi wa7da dayra l7ijab !!! le voile fait partie de la liberté individuelle !!
     
  4. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : "حجاب" مذيعة مسلمة يثير غضب جمعيات نسائية

    tout a fait d'accord , t as raison a 100%.
     
  5. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : Re : "حجاب" مذيعة مسلمة يثير غضب جمعيات نسائي

    Wahoma mafhminch asslan dak l7ouriya li Kaytalbo biha... la libérté ma9ssouma 3la 3:

    - Liberté Politique : 7ouriyat Al Intima2 Siyassi
    - Liberté Théologique : 7ouriyat Al Intima2 Dini
    - Liberté Economique : 7ouriyat al Intima2 al i9tissadi (Ra2ss maliya, Ichtirakiya...)

    Presque ta wa7da mamtab9a, ha kankadbo 3la rassna bel 7ouriya [22h]

    Had nass baghén itab9o la Liberté Théologique bel mafhom Chiyou3i Aw L3ilmani... La religion f darkom et f la vie khasskom tkon MADONA ola HAYFA [22h]
     

Partager cette page