حجز ما يقرب من 95 ألف قرص مهلوس خلال 2005

Discussion dans 'Info du bled' créé par Casawia, 1 Juin 2006.

  1. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    حجز ما يقرب من 95 ألف قرص مهلوس خلال 2005

    محاربة المخدرات استراتيجية وطنية مندمجة ومتكاملة

    تمكنت المصالح الأمنية من حجز ما يناهز 94.900 قرص مهلوس خلال سنة 2005، ما يعكس حسب شكيب بنموسى وزير الداخلية، الجهود المبذولة في الفترة الأخيرة في مجال تتبع ومراقبة وحل الشبكات الإجرامية .

    [​IMG]

    التي تنشط في تهريب هذه المواد الخطيرة وتسريبها إلى الشباب المغربي .

    وقال وزير الداخلية جوابا عن سؤال شفوي حول المخدرات طرح عليه بمجلس المستشارين أول أمس الثلاثاء، إن التحريات التي تقوم بها المصالح الأمنية، أفضت إلى أن إدخال هذه المواد إلى التراب الوطني يحصل من خلال قنوات التهريب التي تشهدها بعض مناطق المملكة.

    وعلى مستوى آخر، قال الوزير إن انتشار ظاهرة المخدرات أصبح يشكل أحد أهم الانشغالات الأساسية للمجتمع الدولي، بالنظر إلى تزايد عدد المدمنين عليها، وكذا بالنظر إلى الأرباح الطائلة التي تدرها على شبكات التهريب والتي تفوق 300 مليار دولار
    وأضاف الوزير أن المجهودات المبذولة مكنت من حجز كميات مهمة من المواد المخدرة خلال 2005، منها : 97 طنا من مادة الشيرا، و116 طنا من الكيف، و5,33 كيلوغرامات من الهيروين و855 غراما من الكوكايين.

    وذكر شكيب بنموسى أنه جرى إدماج محاربة آفة المخدرات ضمن استراتيجية وطنية مندمجة ومتكاملة تشمل ثلاثة مستويات، الأول يهم العرض، حيث تتوخى الجهود المبذولة التقليص المستمر لعرض المواد المخدرة كإجراء وقائي.

    والمستوى الثاني يهم الترويج، وهنا، أشار الوزير إلى أن المكافحة الصارمة والمستمرة لتجار المخدرات تعتبر من بين الأولويات التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، مبرزا أن المصالح الأمنية تقوم على توفير وتحسين آليات المراقبة، وكذا تجميع وتبادل المعلومات، وذلك في إطار التعاون المسؤول بين جميع الأجهزة الوطنية المعنية بهذا الشأن وكذا مع بعض دول المنطقة والأنتربول.

    أ ما على المستوى الثالث، فإنه يهم مجال الاستهلاك.

    وفي هذا الصدد قال وزير الداخلية إن شبكات التوزيع تعتبر المستفيد الأكبر من المداخيل التي تدرها تجارة المخدرات، مؤكدا على أن تفكيك وتشديد الخناق على هذه الشبكات يعتبر من بين أولويات تدخل المصالح الأمنية في مكافحة المخدرات.

    وأشاد الوزير بالدور الفعال للمجتمع المدني من أجل الحد من هذه الآفة الخطيرة، مبرزا دور الأسرة كنواة أولى للمجتمع وكذا دور المدرسة والمجتمع في تكوين واكتساب المناعة اللازمة لتفادي التعاطي لكل المواد المخدرة الخطيرة، والتي (الأسرة، المدرسة، المجتمع) تعتبر من الركائز الأساسية لمحاربة هذه الظاهرة .

    Source - Almaghribia

     
  2. ch3ayba

    ch3ayba Touriste

    J'aime reçus:
    8
    Points:
    18
    Re : حجز ما يقرب من 95 ألف قرص مهلوس خلال 2005

    c'est normal dans une societe âvec un taux de chômage elevé, ach ray dirou nass bach yda7kou ila maklawche l9ar9oubi ymoutou bel fa9ssa :D
     
  3. morphin

    morphin Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Re : حجز ما يقرب من 95 ألف قرص مهلوس خلال 2005

    faut vraiment etre con bach lwa7d yet9er9eb !! avec tout le haschich bio qu´on a au bled [36h]

    Video
     

Partager cette page