حجز 15 طنا من 'الحشيش' بعلب السمك المجمد بالبيضاء

Discussion dans 'Faits divers' créé par jijirose, 8 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالناظور، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية وفرقة مكافحة المخدرات بولاية أمن أنفا، مساء الجمعة المنصرم، من حجز أزيد من 15 طنا من مخدر "الحشيش" بأحد المخازن المخصصة لتعليب السمك المجمد بطريق الجديدة، وتحديدا بحي ليساسفة.

    وحسب التحقيق التمهيدي، الذي باشرته عناصر الضابطة القضائية، فإن الشبكة تضم بين عناصرها أجانب، صدرت في حقهم مذكرات بحث دولية، إضافة إلى آخرين رهن الاعتقال، بعد تفكيك شبكة الناظور لترويج المخدرات.

    وقالت مصادر أمنية متطابقة، لـ "المغربية"، إن التحقيق الذي باشرته عناصر الأمن بالناظور مع متهمين (إسباني وإيطالي)، قاد إلى الكشف عن خيوط الشبكة الوطنية، التي تعتمد على تصدير كميات كبيرة من مخدر الشيرا، عبر شركات متخصصة في التصدير والاستيراد.

    واستغرقت عناصر الشرطة القضائية بالناظور ورجال الأمن بولاية أمن أنفا أزيد من 8 ساعات، للكشف عن أزيد من 15 طنا من الحشيش، وحجز العديد من الآليات التي جرى بواسطتها شحن الشيرا داخل علب السمك المجمد.

    واعترف المتهمان الإسباني والإيطالي، أثناء التحقيق معهما، بالتهم المنسوبة إليهما، كما أدليا بأسماء أجانب صدرت في حقهم مذكرات بحث دولية، وأصدرت تعليمات بفرض مراقبة صارمة على شركات التصدير بالدارالبيضاء، والتأكد من السلع المعدة للتصدير إلى الخارج.

    وأحالت عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن الناظور، المتهمين على المحكمة الابتدائية بالناظور الجمعة الماضي، في انتظار إنهاء البحث مع متهمين من الدارالبيضاء، كانوا ينشطون ضمن الشبكة الدولية لتهريب المخدرات.

    وأشارت التحقيقات التي باشرتها عناصر الأمن بالناظور، إلى أن الأمر يتعلق بشبكة واحدة سبق أن حاولت تهريب كمية من المخدرات، بعد أن أعدتها على شكل صفائح مخبأة داخل شحنة للأخطبوط على متن شاحنة للنقل الطرقي الدولي، قادمة من شركة لتعبئة السمك بانزكان (جنوب)، ومتوجهة نحو إسبانيا.

    وجرى اكتشاف المخدرات بواسطة جهاز السكانير، قبل أن يجري اللجوء إلى عملية التفتيش اليدوي، التي قادت إلى العثور على 668 طردا، يتراوح وزن كل واحد بين 25 و34 كيلوغراما.

    واستغرقت عملية تفريغ الشاحنة وفرز طرود المخدرات عن أكياس الأخطبوط أزيد من ست ساعات.

    وجرى اعتقال سائق الشاحنة، وهو إيطالي الجنسية، ورفيقه المتحدر من إسبانيا، وجرى تسليمهما لمصالح الشرطة من أجل التحقيق، قبل أن يجري التوصل إلى باقي أفراد الشبكة، الذين حولوا مخزنا بحي ليساسفة بالدارالبيضاء، إلى مكان لتصدير "الحشيش" نحو أوروبا. ​

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=88246
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    ch7al chado men tonne , mi ch7al men tonne mecha , pétrole marocain <D
     
  3. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    7ta l7out wella kayetbewwa9 fel maghrib
     
  4. mlear

    mlear Visiteur

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    اكررررررررره الحشيش

    ماادري شنو يحبون فيه الشباب

    بس بزنس كبير
     

Partager cette page