حجز 18 كلغ من الهيروين بالناظور وتفكيك شبكة لترويج الكوكايين بمارتيل

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 29 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ذكرت مصادر متطابقة أن الإدارة العامة للأمن الوطني والمفتشية العامة للقوات المساعدة أرسلت تعزيزات أمنية للمنطقة الشمالية، تزامنا مع عملية العبور 2009.

    واعتمدت الإدارة العامة للأمن الوطني على إرسال فوج من رجال الأمن المتدربين بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، قصد تعزيز الأمن في كل من مدن طنجة والناظور وتطوان، كما عمدت المفتشية العامة للقوات المساعدة إلى إرسال المزيد من "المخازنية" إلى مناطق ساحلية بمدن الشمال.

    وربطت مصادر أمنية تكرار عمليات حجز مخدرات مخبأة في سيارات المهاجرين، إضافة إلى الحديث عن تفكيك شبكات التهريب الدولي للمخدرات، بانتقال ضباط من إدارة مراقبة التراب الوطني إلى الشريط الساحلي للتحقيق حول شبكات تهريب المخدرات.

    وتمكنت عناصر الجمارك، مساء الأربعاء المنصرم، بالمحطة البحرية لميناء الناظور، من حجز 18 كيلوغراما من الهيروين على متن سيارة يقودها مهاجر مغربي مقيم ببلجيكا،

    وأوضحت المصدار ذاتها أن الاختبارات الأولية كشفت أن الأمر يتعلق بمخدر الهيروين، مشيرة إلى "تفاعل إيجابي للمخدر المحجوز مع "ناكروتيست" "وهو محلول يمكن من الكشف عن طبيعة المواد المخدرة.
    وأضافت أنه جرى إرسال عينة من هذا المخدر إلى المختبر الوطني بغية التأكد من النتيجة. وتقدر القيمة التسويقية للمخدرات المحجوزة بحوالي 18 مليون درهم.

    وعثرت عناصر فرقة مكافحة تهريب المخدرات التابعة للمديرية الجهوية للجمارك، وعناصر الجمارك العاملة بالمحطة البحرية على المخدرات، التي كانت مخبأ على شكل 35 صفيحة في هيكل السيارة، خلال عملية للمراقبة.

    وتعتمد عناصر الجمارك على أجهزة متطورة للكشف عن المخدرات التي أصبح يجري خزنها بطرق متطورة جدا داخل السيارات.

    في السياق ذاته فككت عناصر الشرطة القضائية بمرتيل شبكة لترويج الكوكايين من بين أعضائها الملقب بـ "الكاو"، وامرأة كانت وسيطة بين أفراد الشبكة وعدد من المشتبه بهم، واعتقلت عناصر الأمن ثلاثة متهمين، كما حجزت وسائل متطورة لتلفيف المخدر القوي وميزانا إلكترونيا، وكمية من مخدر الكوكايين.

    ومازالت عناصر الأمن بصدد البحث عن باقي أفراد الشبكة، بعد أن أفادت تصريحات أحد المتهمين أن باقي أفراد الشبكة يستقرون بمدينة مالقة الإسبانية​

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=89513
     

Partager cette page