حذار من الملح في المأكولات والوجبات الجاهزة

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par hananibandou, 20 Mars 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    قد لا يعلم كثيرون أن ثلاثة أرباع كمية الملح التي تدخل أجسامنا موجودة في الأغذية التي نشتريها من المطاعم و "السوبرماركات".
    وقالت وكالة مقاييس الاغذية إن السندويتشات والوجبات الجاهزة والبيتزا ومرق "الباستا" تحتوي على نسبة عالية من الملح ولكن الكثير من الزبائن لا يعرفون ذلك.
    وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية الاثنين أن الوكالة تعتزم إطلاق حملة دعائية تلفزيونية لإرشاد الزبائن حول كيفية معرفة كمية الملح الموجودة في الأطعمة على لصقات المنتجات الغذائية.
    وقالت بيتي ماكبرايد من جمعية طب القلب البريطانية " هناك الكثير من الملح في الأطعمة التي لا يمكنك تذوقها دائما".
    وحذرت ماكبرايد من أن نسبة الملح العالية في المأكولات " يمكن أن ترفع ضغط الدم وتزيد احتمال الإصابة بأمراض القلب ولذا علينا جميعا اقتفاء آثار هذا القاتل المختبيء".
    ولفتت وكالة مقاييس الأغذية إلى أن كميات الملح تختلف من منتج غذائي إلى آخر، مشيرة إلى أن الملح في بريطانيا يدخل في سلع مثل الخبز ووجبات الصباح التي تتألف من الحبوب والألياف والبسكويت والكعك وقديد الخنزير والنقانق وغيرها.
    وحسب استطلاع للرأي فإن حوالي 40% فقط من المستهكلين يقرأون اللاصقات على منتجات الأغذية لمعرفة كمية الملح الموجودة فيها.
    ونبهت الوكالة إلى أن المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الملح هي: الفاصولياء المطبوخة ووجبات الإفطار الصباحية التي تتألف من الحبوب والشوكولا الساخنة والبيتزا والوجبات الجاهزة والحساء



    http://www.al-khayma.com/health/sel_repas_sante_19032007.htm
     

Partager cette page