حرب اللكم والشتم في انتخاب رؤساء مقاطعات البيضاء والرباط

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 3 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ارتفعت درجة التنافس على رئاسة المقاطعات الجماعية في كل من الدارالبيضاء والرباط، وتحولت العمليات الانتخابية إلى حرب حامية الوطيس.

    بعد أن انقلبت دورة مجلس مقاطعة المعاريف، بالدارالبيضاء، أمس الخميس، إلى حلبة للملاكمة، إذ حدث شنآن خارج قاعة الاجتماع، بعد رفض رئيس الدائرة السماح بدخول بعض المحسوبين على أعضاء المجلس.

    وتطور الصراع داخل القاعة إلى تشابك بالأيدي، بين الاستقلالي حسن ريبكو، ومحمد عقيل، عن التجمع الوطني للأحرار، لعدم امتثال الأخير للتحالف المبرم بين حزبه وأحزاب الاستقلال، والاتحاد الدستوري، والأصالة والمعاصرة.

    وفي مقاطعة سيدي البرنوصي، بالدارالبيضاء، ما إن جرى انتخاب الرئيس الجديد، الحاج محمد الداهي، من الاتحاد الدستوري، واختيار نوابه الأربعة، وخروج المستشارين والمواطنين من القاعة، حتى نشب نزاع بين محتجين على التشكيلة الجديدة، خارج أسوار الخزانة البلدية. وسرعان ما تحولت المشاداة إلى تشابك بالأيدي، وتبادل الضرب، ما استدعى تدخل عدد من عناصر القوات المساعدة، التي اضطرت إلى إغلاق الباب الحديدي للخزانة البلدية، ومنع أي مواطن من الدخول إلى القاعة، وبقي الرئيس الجديد للمقاطعة ونوابه محاصرين إلى غاية انتهاء النزاع، الذي عاينه العشرات من المواطنين، دون أن يفهموا أسبابه السياسية.

    وفي الرباط، نقلت عملية انتخاب رئيس اليوسفية، من مقر المقاطعة إلى مقر الولاية، بدوافع أمنية.

    وقاطع "تحالف ولعلو"، الملتف حول فتح الله ولعلو، عمدة الرباط، أمس الخميس، دورة انتخاب رئيس جديد لمقاطعة أكدال الرياض بالرباط، مفضلا المشاركة في اجتماع طارئ للتحالف المذكور، عقد بمقر حزب الاتحاد الاشتراكي، تحت رئاسة عمدة العاصمة الجديد. ووجهت اتهامات إلى السلطة بالتواطؤ مع تحالف البحراوي في انتخابات المقاطعات.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=89858
     

Partager cette page