حرب على الأنترنت بين السنة والشيعة على خلفية تصريحات القرضاوي

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 3 Octobre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    انتقل الجدل الذي أثاره الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حول ما سماه «مخاطر المد الشيعي» في الدول السنية، إلى شبكة الأنترنت، حيث عرفت مواقع إلكترونية سنية وشيعية سلسلة من الهجمات من طرف قراصنة الأنترنت لتدميرها وترك رسائل سياسية ودينية للطرف الآخر على صفحاتها الأولى.
    الصفحة الأولى للمواقع السنية التي تمت قرصنتها تحتوي وجها مصبوغا بألوان العلم الإيراني مع الآية الكريمة «فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم»، في إشارة إلى الهجوم الذي تعرض له في وقت سابق موقع المرجع الشيعي علي السيستاني من أطراف مجهولة.
    من أبرز المواقع السنية التي تعرضت للقرصنة، والتي بلغت حوالي 900 موقع حسب بعض المواقع الإلكترونية، موقع الدكتور يوسف القرضاوي، وموقع شبكة «الإسلام»، الذي يشرف عليه الدكتور عائض القرني وموقع الشيخ فالح الصغير «البرهان»، وموقع «الصوفية» وموقع «شبكة السنة النبوية» وموقع «مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم» وموقع الشيخ عبد العزيز بن باز.
    ووصف عائض القرني في تصريح لوسائل الإعلام إقدام الهاكرز الإيرانيين على تدمير موقعه بأنه «أمر خطير» و«الأسلوب القبيح والعدواني»، مضيفا: «لقد أتلف موقع الإسلام نت بالكامل، وفقد كل محتوياته»، وقال إن مثل هذه الأساليب تتعارض مع كل دعوات طهران إلى مد جسور التعاون والتعايش السلمي بين السنة والشيعة.
    وحسب بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية، فقد بدأت هذه الحرب عندما نجح فريق من قراصنة الأنترنت في اختراق موقع جريدة «الخليج» الإماراتية، في ماي الماضي، وتمكنوا من نشر رسائل سياسية عبر الموقع والتي تركز مضمونها على أنه لا وجود لشيء يسمى «الخليج العربي» بل هناك خليج فارسي.
    وجاءت هذه الرسائل من خلال صورتين، تضمنت الأولى خريطة لإيران، وقد تم استبدال اسم «الخليج العربي» بـ«الخليج الفارسي»، وفي أعلى الخريطة عبارة تقول: «الاسم الصحيح هو الخليج الفارسي، لقد كان كذلك سابقا وسوف يظل كذلك دائما».
    غير أن مواقع إخبارية أخرى، أكدت أن فتيل الحرب أشعل بعد أن اخترق هاكرز عددا من المواقع الشيعية الشهيرة، وبشكل خاص مواقع علي السيستاني، وقاموا بوضع نشيد ديني وشريط فيديو ساخر للكوميدي الأمريكي بيل ماهر، في الصفحة الأولى لهذه المواقع، يسخر من فتاوى للسيستاني سماها «الفتاوى الجنسية للزعيم الروحي لشيعة العراق».
    ومن جانبها، أفادت وكالة «فارس» بأنه تم اقتحام حوالي 300 موقع شيعي، من بينها موقع «آل البيت»، وهو يعتبر حسب الوكالة «أكبر موقع شيعي في العالم». وأكدت الوكالة أن مصدر الهجوم هو مجموعة «جروب إكس بي» التي تتخذ من الإمارات مقرا لها، وأنها نفذت «أكبر هجوم لقراصنة معلوماتية على مواقع شيعية في السنوات الأخيرة».
    وأفادت الوكالة الإيرانية بأن الهاكرز السنيين، وضعوا في الصفحة الأولى لهذه المواقع شارة «جروب إكس بي» بالأحمر إلى جانب رسالة بالعربية تهاجم معتقدات الشيعة وزعماءهم


    جريدة المساء

     
  2. wldlhaj

    wldlhaj Bannis

    J'aime reçus:
    36
    Points:
    0
    la 7awla wa la 9owwata illa billah

    lihod tl9ahom dayrin la festa ( chof ila ma kano homa lli damro bach ycha3lo l 3afya)
     
  3. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    el yahoude akhouya houma sabab had el fitna ma bine el mouslimine, lahoum yawmoune 9arib inchalaha
     
  4. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63



    اللهم عليك بالروافض الحاقدين
    ---------------------------

    [​IMG]

     
  5. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    lihoud ma darou lina walou.wach fin ma chi wa7ed khsser ydir sbab 3la lihoud ?
    ta7et sam3a ...3al9ou l7ajjam !

    p.s: faire la différence entre juif et israelien
     
  6. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    اقرأ التاريخ :)
     
  7. meriyama007

    meriyama007 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0



    خويا واش راك تدعي على أهل لا إله إلا الله
    هادو اللي انت تقول عليهم الروافض راهم يقولوا لا إله إلا الله محمد رسول الله واحنا ديننا ماشي دين لعن وندعيوا على إخواننا ربما لو كنت دعيت بالهداية لنا ولهم وبالتوحيد لكان أفضل وعيدك مبروك
     
  8. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63



    الأولى بك أن تطالعي قول الأئمة الأربعة فيهم ، هذا أولا ، و ثانيا لا تقوليني ما لم أقم ، أنا لم ألعنهم ، رغم أنهم يستحقون اللعن

    اللهم عليك بمن يسب الصحابة و أمهات المؤمنين
    ---------------------------

    [​IMG]

     
  9. wald-lablad

    wald-lablad Visiteur

    J'aime reçus:
    19
    Points:
    0
    hado 3il lmirikan o lihod homa li khadamin ka ycha3lo lfitna ma bin sona o chi3a li2anaha hiya l7al lwa7id li b9a lihom 9odam lhaza2im lmotawaliya li te3ardo liha fi l3ira9 o fi lobnane.

    donc khass l3olama2 diyalna mina tarafayn ( soniyin wa chi3a) yetnabho o yewa7do sofof diyalhom, 3iwad ma ne7arbo ba3diyatna o nd3iw 3la ba3diyatna!!!
    ALLAH y wa7ad sofof lmominin sona wa chi3a Amin
     
  10. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63



    لا و الله لن أضع يدي في يد من يسب الصحابة و أمهات المؤمنين ! و ليسوا بإخواننا ، من يقتلون إخواننا في العراق ، و ليسوا بإخواننا من سبون الشيخين كل صباح ليقولوا : اللهم العن صنمي قريش أبي بكر و عمر
    لا و الله ليسوا بإخواننا من يسبون عثمان ابن عفان


    أرى أن الكثير هنا لا يعلم حقيقة الرافضة ! هم أشد على الإسلام من اليهود و النصارى و رب الكعبة ، اقرؤوا التاريخ ! من سهل لأعداء الله عبر التاريخ النيل من الإسلام و المسلمين ؟

    الرافضة يهود هذه الأمه ، و اعني بهم الشيعة الإثني عشرية ، السبابين اللعانين ،
    و حكم الرافضة في الإسلام لمن لا يعرف أن عوامهم مبتدعة و أئمتهم كفار ! يا من تتبعون الإمام مالك اقرؤوا ماذا يقول الإمام مالك في الرافضة :





    الإمام مالك :
    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
    السنة للخلال ( 2 / 557 ) .
    وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
    قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .





    ثانياً : الإمام أحمد :
    رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
    روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
    قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
    من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
    وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
    وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
    ( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
    قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21





    لا خير في أمة تجهل عدوها و تعطي رقابها لذباحها و تحسب الذئب ظأنا

    ---------------------------

    [​IMG]

     
  11. youssefrnlo

    youssefrnlo Bannis

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    0
    propagande, propagande, propagande...
    bref tout ce que je sais c'est que:
    1- chacun est libre de croire ce qu'il veut (en matière de croyances religieuses), chi3a ont un système de croyances different des sounna... ils sont libres...
    2- je ne suis pas particulièrement amoureux des chi3a (loin de là !) ça ne veut pas dire que je dois les haïr à cause de ce qu'ils croient !!!! je m'en fous tout simplement...
    3- si j'ai des interets en commun avec les chi3a, pour faire pression sur quelqu'un de plus fort que nous deux par ex (usa) , alors bien sur qu'il faut coopérer (ça serait con de ne pas le faire...mais bon...ça aussi, réussir à se retrouver dans une situation pareil est peu probable)

    mais personnellement en tant que marocain, je ne vois pas quel genre d'interets je peux avoir en commun avec(ou contre..) les chi3a en tant que groupe...donc autant dire....
     
  12. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    tout a fait d acord.

    hanta katchouf, a chaque fois ils accusent les juifs et generalement les autres. toute autre personne qui ne les plaire pas.

    ces dernierres evenements etaient attendus, les relations sunni/chi3i sont de plus en plus pire.
     
  13. wald-lablad

    wald-lablad Visiteur

    J'aime reçus:
    19
    Points:
    0









    يا أخي لما تعمقون الأحقاد وتنبشونة في الماضي بما فعله السفهاء
    نحن اليوم أمام أعداء أشد خطرا هم اليهود والأمريكان ألدين يحاولون تفتيت شمل المسلمين ويسهل عليهم دالك عندما يوقد فتيل الفتنة المدهبية.
    بما أنك تتحدت عن التاريخ فلا يسعني سوى ان أقول لك بأن اليهود كانو هم سبب الفتن التي حدتت و تمخض عنها تعدد المداهب و التصوف والتطرف (وطائفة تلعن أخرى والحقد والبغضاء بين أمة لا إله إلا الله).
    أرى أن كل هدا ابتلاء من الله عزة وجل، وعوض أن نحارب أمة لا إله إلا الله يجب علينا أن نتحد ونقوي صفنا أمام الخطر الحقيقي (اليهود و الأمريكان)
    كما يفعل الشعب البناني حالياً أمام الفتنة التي يحاول اليهود نشبها من الخارج وبعض المرتزقة من الداخل بين سنة وشيعة ( والتي نبه من مخاطرها في الكتير من خطبه حسن نصر الله).
    ما أريد أن أشير له هو اننا اليوم أمام غول يسمى الإعلام ليس كل ما نسمعه عن الطرف الأخر هو صحيح ومن المسلمات، إيضا ليس كل ما نقرؤه في التاريخ هو صحيح (ما عدا القرأن الكريم لأن الله عز وجل تكفل بحفضه) لأن هناك قصص كتيرة وأكاديب تم دسها من طرف اليهود لزرع لفتنة والتفرقة بين المسلمين.....والتي نرى بدورها اليوم من خلال الكراهية التي يكنها سنة لشيعة والعكس صحيح......

     
  14. raja_casa

    raja_casa دمعة و ابتسامة

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    0


    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم​

     
  15. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63




    الأمر ما سترى إذا طال بك العمر لا ما ستسمع ! و اذكر كلماتي هذه ! الشيعة الروافض هم من سيذبحونكم ذبحا و إذاك ستعلم معنى كلماتي هذه ! خيرا إنشاء الله ـ تريد أن تتحد مع من يسب الصحابة ، فلتتحد، و لكني أقول لك أن سب الصحابة مستمر إلى الآن ، و كل يوم يسب أشرف الخلق بعد رسول الله صلىالله عليه و سلم ، فإذا كانوا عندك بهذه الهوانة فلتتحد معهم ، و ليتحد معهم كل من يحبهم ، فالمرء سيحشر مع من أحب يوم القيامة ، و لا يشرفني أن أحش مع من يسب الصحابة رضوان الله عليهم ، و لا علاقة للإعلام بذلك ، فأنا رأيت بعيني و سمعت بأذني في مجلس شيعي في ألمانيا ، و رأيت الحقد الذي في أعينهم عى صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، الإعلام أنا أحد أقطابه ، و أعلم سلبياته و إيجابياته ، غير أن الأمر يختلف حينما ترى بعينك و تسمع بأذنيك ، الروافض ولاؤهم الوحيد لدولة المجوس ، فقط لا غير ، و اذكر كلماتي هذه ، و اقرأ و اطلع ، فهم ينتظرون مهديهم الذي في السرداب حسب زعمهم ، و حينما سيظهر مهدي آخر الزمان في مكة سيحاربونه و هذا مذكور في الأاديث الصحيحة الإسناد تفضل :



    يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ، فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي
    الراوي: ثوبان مولى رسول الله المحدث: القرطبي المفسر - المصدر: التذكرة للقرطبي - الصفحة أو الرقم: 614
    خلاصة الدرجة: إسناده صحيح




    نعم من هنا أقرها وأقولها :


    ألا حــــــــــــــــــــــــــارب الله الروافض ، ألا قــــــــــــــاتل الله الروافض ، اللهم عليك بمن سب الصحابة و أمهات المؤمنين



    و إذا أردت دلائل على كلامي من كتبهم و مصادرهم التي يعملون بها إلى ال’ن على سب الصحابة و أمهات المؤمنين أتيت لك !

    ---------------------------

    [​IMG]

     
  16. wald-lablad

    wald-lablad Visiteur

    J'aime reçus:
    19
    Points:
    0




    أنا متفق معك من ناحية أن ما يتشبع به الشيعة من أفكار خاطئة وما يقومون به من سب وشتم لأصحاب نبي صلى الله عليه وسلم هو من الامور الخطيرة التي لا يجب غض الطرف عنها.
    ولكن لا يمكننا تعميم الحالة التي عليها مجموعة من الأفراد -كما شاهدت متلاً في ألمانيا- على العموم، لأن هناك من الشيعة أناس شرفاء واخرون طلحاء و متطرفون، كما أنا هناك من السنيين شرفاء وآخرون طلحاء و متطرفون.

    مشكلتنا هي اننا كل واحد منا يرى عدوه بشكل مختلف من زاوية مختلفة وعشوائية في حين أنا العدو الحقيقي هو الدي يقتل اخواننا في فلسطين وفي العراق وأيضا في لبنان في الحرب الأخيرة....

    مشكلتنا أيضا اننا نسمع بعض الشيعة -المتطرفون- يسبون الصحابة فنعطيهم أهمية ونضخم هدا الأمر الدي لا يزيد الناس إلا حيرة وشك في حين أن النصارى يسبون أعضم خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم ، ونأتي بعدها لنقول أن الشيعة أخطر من الأمريكان فهدا غير مقبول -هل يستوي أللدين امنوا و ألدين كفرو-.

    ما أريد أن أصل إليه هو يكفينا ما حدت في الماضي من صراعات بين الطائفتين على اتر موجة الحقد والضغينة التي يكنها الطرفين، والتي لطالما تسبب في إزدياد حدتها تارةً بعض المتطرفين دوي الأفكار الضلامية و-تارةً أخرى بعض ألدين لا يرون في وحدة المسلمين خيرا لهم كأمريكا وحلفائها....
     
  17. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63



    إذا عت أخانا الكريم إلى القر’ن الكريم فستجد في سورة المنافقين آية عجيبة ، قال فيها الله تعالى : هم العدو فاحذرهم ، قاتلهم الله ، و هذا يعني أخانا الكريم أن عدوك الذي يحاربك علانية ، أقل بأسا من عدوك الذي يحاربك خلسة المنافقون أشد خطرا على الإسلام ، بل إن المنافقين و الذين أشركوا أشد على الإسلام من غيره ، فالولايات المتحدةتحارب الإسلام علانية جهارا نهارا ، و هم يحاربونه من اداخل ، و لا أحتاج لتذكيرك با فعلوه في مكة من تقتيل للمسلمين مشكلتك أخانا الكريم أنك تعتبر الروافض إخوانا لنا ، و أنا أقول لك أن الروافض يختلفون معنا في العقيدة ، و الإختلا في العقيدة خطير جدا ، لأن ديننا هو دين العقيدة في الأساس ، لم نقل أن الروافض كلهم صنف واحد ، فقلت لك في الأول أن عوام الشيعة الذين هم من الجهال هم مبتدعة أي أنهم يأتون أشياء بدعية قد لا يفهمون معناها فهم يتبعون ببساطة ما يمليه عليهم أئمتهم ، أما أئمتهم فهؤلاء كفار ، بإجماع العلماء ذوي الفضل من علماء أهل السنة و الجماعة ، و ها أنت ترى أن الشيخ القرضاوي غفر الله لنا و له حاول الحوار معهم و التقارب بين المذاهب ، غير أنه في الأخير حذر منهم

    تقول أن الروافض آمنوا : عن إي إيمان أخانا الكريم تتحدث ، فرقنا بيننا و بينهم فق ما بين السماء و الأرض ، نحن نحب آل البيت و الصحابة ، و هم يحبون بزعمهم آل البين و يسبن الصحابة ، نحن نؤمن بأن القرآن كامل ، و هم يؤمنون بأن القرآن قد حرف

    يا أخانا الكريم اقرأ و اطلع قبل أن تافع عن أعداء الله تعالى ، و أنا أسألك سؤالا واحدا :

    هل تشفع لك شهادة لا إله إلا الله إذا لم تأت بحقها ؟ ( و لا أتكلم عن الخروج من النار، بل أتكلم عن سابقة العذاب ) ، كما تعرف فإن متاح الجنة هو : لا إله إلا الله ، فلماذا لا يدخل الجنة كل أمة لا إله إلا الله
    أعيدها أخانا الكريم و سؤالي لك :

    هل تتحد مع من يسب أمك أباك و ينعتك بالزنى ؟ أجب بالله عليك ؟
    أما أنا فلا ، ما حييت لن أضع يدي ي يد رافضي خبيث ، و سأنظر لعداوتهم طالما في يدي قلم ينضح و روح إلى جسمي تتسرب

    مع احترامي أقول لك ، أننيسأصدق رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فو لا ينطق عن الهوى هو حذرنا من أمثال هؤلاء
    ---------------------------

    [​IMG]

     
  18. wald-lablad

    wald-lablad Visiteur

    J'aime reçus:
    19
    Points:
    0



    أضن أن كلامي كان واضحا وبأختصار أعود و أقول:
    أولا ليس كل الشيعة متطرفون وخبيتون...لا يمكن الجزم بدالك لأن كل فرد منهم سيحاسب على ما فعل وعلى قدر إيمانه ...

    تانيا وبما أنك دكرت الشيخ القرضاوي غفر الله لنا وله، ومع احترامي لكل اجتهداته الفقهية، اضنه والعلم لله حارب الله عندما أحل الربا من خلال فتواه التي تحل الإقتراض من البنك اضطرارا ... مع العلم أن في القرأن تشديد على تحريم الربا ولا أضن أن هناك ايات تقول إلى ما اضطررتم إليه ... هل أقول أن أيضا بمجرد سماعي لهده التصريحات أن كل السنيين يحاربون الله ....

    ادا أخطأ البعض لا يجب على الأخرين تحمل تبيعاة اخطاءهم

    { قال النبي صلى الله عليه وسلم حين كسروا رباعيته , وشجوا وجهه : اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون }
    الرسول صلى الله عليه وسلم لم يدعو عليهم في هده الحالة كما فعل الرسل من قبل ليرغبهم في ألدين.

    أما عن كونهم منافقين فالمنافقين نجدهم في كل زمان ومكان وداخل كل الطوائف سنيين وشيعة ... بل ويسبون الله }ترباب فرمضان و في غير رمضان { و هادا أشد ..... عيل خلي هاد جمل
     
  19. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    a chi3a fira9

    walakin akhtar fir9a hiya rawafid

    bay3o hussein wa nakatho 3ahd wa tkhalaw 3lih

    kano sabab fi inhiyar dawla amawiya wa 3abassiya wa dokhol maghol li irak

    kano sabab fi dokhol amrikan wa mossad li irak

    kaya9atlo sunna fi iran wa irak

    kaysabo chaykhayn radiya allah 3anhoma

    kaynakro mahdi min doriyat hassan wa kaygolo howa min doriyat hussein li ana ali zin abidine ben hussein tzawaj farissiya khdaha 3omar ben khatab sabiya min hjam 3ala fors
    wa kaygolo anah ghadi yakhraj min sirdab

    kaysabo omahat mominin tahirat ,

    kaygolo ana quoran mo7araf wa imam bokhari wa muslim kadabayn wa yata3no fi sunna

    iwa ach ba9i
     
  20. wald-lablad

    wald-lablad Visiteur

    J'aime reçus:
    19
    Points:
    0

    voila honaka mina chi3a fir9a motatarifa rawafid mais machi chi3a kolmhom.
    et je donne l'exemple de 7izbo allah hado mina chiy3a j'ai jamais entendu chi 7aja khayba 3lihom mais bien au contraire et d'après ce que je vois c'est des gens li homa msal7in b l2iman wa yadfa3ona bi lati hya a7san, parfois katl9ahom 7san mane chi soniyine f ta3amolhom ...
     

Partager cette page