حركة 20 فبراير

Discussion dans 'Videos' créé par kechia, 24 Juin 2011.

  1. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63


     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    ahahahaha sakranin diel cdt
     
  3. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    banet liya chi 3asifa khaaaaaaaaaybabdat katban felofo9 diel had lmaghrib ahahahaha
     
  4. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    une autre version dans cette affaire.


    خيمت ليلة الأربعاء 22 يونيو، أجواء من الهلع على الجمع العام لحركة 20 فبراير بالبيضاء، حيث نشبت مشاجرات دامية ومناوشات متكررة في مدخل ومحيط مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الذي احتضن الجمع العام، وذلك على إثر منع مجموعة من "البلطجيين المندسين داخل الحركة" من ولوج المقر بسبب حيازتهم لأنواع مختلفة من الأسلحة.

    وقد قام نقابيون مسؤولون على تأمين المقر بمنع "موسى سراج الدين" من الولوج بسبب تكسيره لنوافذ المقر في المرة السابقة، وتكسيره نوافذ مقر حزب الطليعة أيضا، بالإضافة إلى حيازته سلاحا الكترونيا عبارة عن "صاعق كهربائي"، كما تم منع بعض مرافقيه من الدخول بعدما ضبطت بحوزتهم بعض الأسلحة البيضاء التي اعتادوا إدخالها إلى الاجتماعات واستخدامها لتهديد أعضاء الحركة الذين يخالفونهم الرأي، مما أدى إلى مشادات جسدية أسفرت عن جروح طفيفة في صفوف الطرفين.

    وكان موسى سراج وأتباعه قد عقدوا اجتماعا خاصا تحضيرا للسيطرة على الجمع العام الذي حضروه متأخرين، فلما تبين لهم أن التوجه العام للجمع العام يعاكس توجههم الرامي إلى قبول الدستور، انصرفوا لبضع دقائق ثم عادوا وهم مدججين بالأسلحة من أجل افتعال الشجار ونسف الجمع العام، الذي قرر تنظيم مسيرة شعبية يوم الأحد 29 يونيو في الحي المحمدي الشعبي، ووقفات في مجموعة من الأحياء الشعبية بالدار البيضاء للتعبئة من أجل مقاطعة الدستور.

    وقد تعالت شكاوى أعضاء حركة 20 فبراير في الفترة الأخيرة أمام التصرفات المافيوزية للجمعوي "موسى سراج الدين" ومجموعته، التي تتكون من أشخاص مجبولين على ممارسة العنف ولهم علاقة بالسلفية الجهادية أبرزهم "خالد مسلم" و "جهاد أوفرجي" (عسكري سابق)، والذين ينشطون داخل الحركة تحت غطاء "المستقلين"، ويحاولون فرض آرائهم وأجندتهم على الآخرين بجميع الوسائل، بدءا بتجنيد بعض المستقلين من داخل الحركة في المجموعة مقابل عطايا مالية، وانتهاء باستئجار مخربين لا علاقة لهم بالحركة من أجل تخريب الجموع العامة، كما اعتادوا استعمال الأسلحة المتنوعة (عصي حديدية، صواعق كهربائية، سكاكين) وحتى الاستعانة بالكلاب الشرسة، بالإضافة إلى ممارسة العنف البدني وإطلاق مختلف أنواع التهديدات بما فيها التهديد بالتصفية الجسدية.

    ويعتبر موسى سراج الدين من محترفي العمل الجمعوي المدعوم من طرف الدولة في إطار جمعية "أولاد المدينة"، لكن مع انطلاق حركة 20 فبراير أصبح من المداومين على الحضور في أنشطتها ومسيراتها، وبفضل السيولة المالية التي يتوفر عليها وتمكنه من ربط علاقات جيدة مع وسائل الإعلام المقربة من السلطة، فقد تمكن في ظرف وجيز من استقطاب مجموعة من الأتباع المتلهفين للمال أو الشهرة، ممن لا يخفون عداوتهم للهيئات السياسية المنخرطة في الحركة ولا يجدون حرجا في التعبير عن تأييدهم لموقف السلطة في كثير من الأحيان، كان آخرها مشاركتهم في الاحتفال بالخطاب الملكي والدستور الجديد، حيث حجزوا مقهى لمتابعة الخطاب الملكي، قبل أن يلتحقوا بالمحتفلين الذين خرجوا بإيعاز من السلطات وهم يحملون صور الملك وهتافات التأييد للدستور وللملك.

    وكانت مجموعة "موسى سراج الدين" التي تنشط باسم المستقلين قد عقدت "لقاءا تواصليا للمستقلين" صباح الأحد الماضي بالبيضاء في مقهى حجز لهذا الغرض، من أجل خلق تنسيقية وطنية للمستقلين، لمواجهة العدل والإحسان والنهج الديمقراطي وحشد التأييد للتصويت على الدستور، إلا أن مجموعة واسعة من المستقلين عبروا عن رفضهم لذلك الملتقى واستغلال اسمهم من أجل ضرب الحركة ومكوناتها السياسية، وخدمة أجندة المخزن.

    وفي هذا الصدد تدخلت عائشة السملالي في الجمع العام لتعبر عن "رفضها كمستقلة في صفوف الحركة لأي تيار ينشق عن الحركة باسم المستقلين، كما أنها " ترفض الدستور ولا تقبل أن يتم استغلال صفة المستقلين للتعبير عن موقف معاكس للتوجه العام للحركة.
    ".
    ما تبرأت الناشطة المستقلة (مرية) ممن يسمون أنفسهم المستقلين ودعت إلى المتابعة القضائية للمتورطين منهم في أعمال عنف ضد نشطاء الحركة، واستنكرت "محاولات جر الحركة إلى مواجهات مع "البلطجية"، وهو ما كان من شأنه أن يسفر عن سقوط شهداء ويعطي السلطات مبررا لتحميل المسؤولية للمكونات السياسية للحركة"، وكانت تعلق بذلك على ما قامت به "مجموعة موسى سراج الدين" يوم الأحد الماضي بمسيرة البيضاء حين رفضوا الانضباط لقرار اللجنة التنظيمية بوقف المسيرة قبل وصولها لنقطة النهاية من أجل تفادي الدخول في مواجهات دامية مع بعض المسلحين بالماء الحارق والسكاكين، الذين تمركزوا فوق وعلى جنبات القنطرة التي تعلو شارع أبي شعيب الدكالي.

    وندد مستقلون آخرون بما قالوا إنها هتفافات رفعت في مسيرات حركة 20 فبراير ضد مكوناتها السياسية من قبل العناصر المذكورة، وكذلك سب مناضلي الحركة وشهدائها وتمزيق صورهم من قبل من أصبح يطلق عليهم " بلطجية الداخل" المندسين في الحركة.

    وقد شهد الجمع العام في بدايته الإعلان عن خطبة الناشطة "منى" للناشط " أبو دعوة" وهو ما قوبل بالتصفيق وأناشيد الفرح، وأضفى على الجمع العام جوا من البهجة والسعادة، دقائق قبل قدوم المخربين.


    source
     
  5. Sabri79

    Sabri79 Bannis

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    C'est quoi cette manie dans votre Forum de DISCUSSION de poster à chaque fois des articles de presse en guise de réponse ??? Wach mab9a 3andkoum matgoulou oula kifach ?? salitou ?
    Ttana merra khra lli galli chi 7aja f chi topic ..namchi njri n9allab ailleurs sur le net, oun7a66 lih un article mgadd ..bach i3raf m3amen kaydwi <D
     
  6. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    moussa siraj dine man ba3d ma kane man les premiers f le mouvement walla baltagui?

    le probleme du mouvement dwina 3lih plusieurs fois ma b9Ach 7arkaa cha3bia ma b9Ach moussta9il
    wach fine 3amrkom chafto majliss da3m al 7arka howa li kay 9arar imta tkhroj l7araka o fine tkhroj??? wach hada majliss da3m oula malline le mouvement?

    PSU (avec tout le respect que j'ai pour ses membres) NAHJ l3adl wa al i7ssan... houma 7Arakat 20 febryar

    kanna ka ntchkaw man ta7aloufat lhajina li 3andna f sa7a syassia , PAM m3A RNI(mou3arada m3A l7okouma) USFP m3A PJD ( lyassar m3a al isslamyine)
    o howa ykhroj lina had l3jab hada nahj m3a l3adl wa al i7ssan ( lyassar radicali da3i li l3ilmania m3a lyamine al isslami da3i li lkhilafa)
    wach 7na tssatina f had lblad oula chno ???

    aji mahdy wach nta hrab lik? chaftek walliti ra ka d7ak?? 3assifa ka tban lik o nta fr7an , nass mdarba o nta ka d7ak yak labass? daro lik toukkal? lol
     
  7. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    tout est devenu tres mélangé, mohim trawnat l9adia o kolha kaydrab 3la 3rammou, la thèse auquel on fait référence fl'article dial odejiste n'est pas éloigné non plus.

    on sais d'avance ke la constitution dayza dayza mais sara7a j'aurai aimé ke l'autorité madirch ga3 had lhaylala o had l7amla li man sa3d l ahzab syassia li au meme temps kadir la propagande ldoustour et au meme temps lalhizb dialha..rien n'a changé fossloub ta3amoul solta m3a les élections o 7ta nass li contre la constitution machi felmostawa lmatloub..lbare7 a marrakech kano kayfar9o des affiches j'ai recu une katbin fiha la li dostour l3abid :p!!


    finalement c'est la constitution qu'on mérite en tant que peuple nass fih ommi..nhar n7arbo l ommia pe etre on pe rever d'un monde meilleur.. amma daba fa ghi khaliwna 3aychin fel7olm dial demo9ratia o 7oriat ta3bir o i7tiram ra2y wa ra2y lakhar car il est tres délicieux ce rêve.. il camoufle très bien l'amertume de la réalité.
     
  8. Saam

    Saam Touriste

    J'aime reçus:
    15
    Points:
    18
    Et vous voila en train de comprendre... Tant mieux tant mieux!!!!
    On l'a dit à plusieurs reprises, que l7araka tkhellllllllllllllll6at!! L7el howa yekouno fiha des sous-catégories: 7arakat 20 pd, 7arakat 20 zendi9, 7arakat 20 skeyri, 7arakat 20 tabi3, 7arakat 20 ommi... <D là au moins tout est clair:cool:
     
  9. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    kayban lia lwa9t tkhaltat ta fhad lforum..
     
  10. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    gha khellini nad7ak a wald 3ammi 9bal yji chi nhar ou nbda nkhalless 3la dahk hnaya flmaghrib lol
    aweddi alah ystor had lblad men lfithan
     
  11. anarchist

    anarchist Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    hado ferchohom fel jam3 al akhir dyal 20 feb

    dakhlin bi ism al mostakilin w homa 3anasir dyal dst jayyin gier bach ydero tachwich
     
  12. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    ?? DST ga3??? mchiti b3id nta
     

Partager cette page