حزب اسباني يشترط تخلي المغرب عن سبتة ومليلية مقابل اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 24 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    احتضنت مدينة مالقا الأندلسية مؤخرا أشغال الندوة الثالثة حول "الأمن والدفاع" بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي بعض الأحزاب والخبراء.
    ومن ضمن ما أفرزته هذه الندوة ظهور خطاب سياسي معادي للمغرب من طرف حزب حديث التأسيس نسبيا وهو "اتحاد التقدم والديمقراطية" المنشق عن الحزب الاشتراكي الحاكم الذي ينادي بعقوبات أوروبية ضد الرباط.

    النشاط تطرق إلى المخاطر التي تهدد اسبانيا وكيفية صياغة استراتيجية الأمن والدفاع عن وحدة البلاد. وشكل المغرب محورا رئيسيا في الندوة باعتباره عنصرا أساسيا في جميع الدراسات والأبحاث العسكرية المتعلقة بمستقبل اسبانيا، هذه الأبحاث التي تحولت "الخطر القادم من الجنوب" من فرضية إلى مسلمة لا يرقى إليها الشك في الفكر السياسي والعسكري لهذا البلد الأوروبي.

    ومن ضمن الحجج التي يستند إليها أصحاب هذه النظرية أن جميع الحروب التي وقعت لإسبانيا خلال القرنين الأخيرين كانت مع المغرب. ومما جعل النقاش يتركز كثيرا على المغرب في الندوة التقارير التي تفيد باقتناء المغرب أسلحة متطورة من ضمنها طائرات ف 16 وفرقاطات.

    وخلال اللقاء، وجه ضابط عسكري انتقادات قوية لحكومة مدريد متهما إياها بالتساهل مع المغرب الذي يرغب في استعادة سبتة ومليلية ويوظف الهجرة ضد اسبانيا، وطالب بضغط عسكري حقيقي. بيرناردينو ليون، وزير الدولة في حكومة خوسي لويس رودريغيث سبتيرو المشارك في الندوة وجد نفسه مضطرا إلى التخفيف من حدة هذا الضابط بقوله أن جميع المشاكل تحل مع المغرب بواسطة الحوار والتفاهم مستبعدا أي حل عسكري.

    لكن المفاجأة كانت مع ممثل حزب "اتحاد التقدم والديمقراطية" وهو إميليو غيرا الذي قال خلال تدخله في الندوة "العلاقات مع المغرب يجب أن تقوم على مبدأ الاحترام، وهذا الاحترام يتجلى في وضع حد لمطالبه باستعادة سبتة ومليلية".

    وأضاف أنه من غير اللائق توقيع اتفاقية الشراكة المتقدمة واتفاقية التبادل الحر بين الاتحاد الأوروبي والمغرب طالما هذا الأخير لا يحترم ما وصفه بـ"الوحدة الترابية لإسبانيا".

    ويرى الحزب ضرورة جعل تخلي المغرب عن المدينتين المحتلتين شرطا لتوقيع الاتفاقيات المقبلة مع الاتحاد الأوروبي.


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...1%C3%E6%D1%E6%C8%ED&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    wejahehom 9ase7

    mane3 isterdad iwa chno machi bladna hadik ?? de tte façon sebta et melilia ba9i klamehom be3id nefako sahara hiya el awla
     
  3. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    ils oublient que c eux ki ont plus besoin de nous, de notre tomate et sardines a bas prix et a bonne qualité, de notre main d'oeuvre bon marché l'espagne doit se taire dans ces moments vaut mieu k'elle s'occuppe des conséquences de la crise économique qui ont paralysé son economie
     

Partager cette page