حزب الأصالة والمعاصرة سيتولى تسيير المجلس الجماعي لمدينة مراكش

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 16 Juin 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    علمت "المغربية" من مصادر مطلعة، أن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي احتل المرتبة الثانية، خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة من حيث المقاعد الانتخابية المحصل عليها
    سيتولى الإشراف على تسيير المجلس الجماعي لمدينة مراكش، خلال الولاية الجماعية المقبلة، بعد سلسلة من المشاورات الرسمية بين قيادات الأحزاب السياسية، التي فازت خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة.

    وتوجت المشاورات بعقد اجتماع سري، أول أمس الأحد، بين الأحزاب السياسية المتحالفة مع حزب الأصالة والمعاصرة لتحقيق الأغلبية المطلوبة من أجل الوصول إلى عمودية المدينة الحمراء، ويتعلق الأمر بأحزاب التجمع الوطني للأحرار، والعدالة والتنمية، والحركة الشعبية، والاستقلال.

    وأضافت المصادر ذاتها، أن الأحزاب السياسية المذكورة، وضعت الخطوط العريضة لتشكيل المكتب المسير للمجلس الجماعي، إذ جرى الاتفاق على تولي رجل الأعمال ووكيل لائحة الأصالة والمعاصرة، الذي فاز بمقاطعة المنارة، والرئيس السابق للمجلس البلدي والمجموعة الحضرية لمراكش، خلال الولاية الممتدة بين سنتي 1992 و1997، عدنان بنعبد الله عمودية مراكش، وتعيين وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بمقاطعة مراكش المدينة، عبد العزيز البنين، نائبه الأول.

    وكانت النتائج النهائية لاقتراع، يوم الجمعة الماضي، المتعلقة بالانتخابات الجماعية، أسفرت عن فوز حزب الاتحاد الدستوري بأغلب المقاعد الانتخابية، التي وصل عددها إلى 50 مقعدا، متقدما على حزب الأصالة والمعاصرة بـ 43 مقعدا.

    وجاء حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثالثة، بعد حصوله على 20 مقعدا، فيما اقتسم حزب العدالة والتنمية والحركة الديمقراطية الاجتماعية المرتبة الرابعة، مناصفة بينهما بـ 16 مقعدا، في الوقت الذي احتل الحزب الليبرالي المرتبة الخامسة بـ 14 مقعدا، يليه حزب الحركة الشعبية بـ 12 مقعدا، وجبهة القوى الديمقراطية بـ 10 مقاعد، وحزب الاستقلال بـ 8 مقاعد

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=88743
     

Partager cette page