حزب الأصالة والمعاصرة يعتزم تنظيم يوم دراسي حول الصحافة الوطنية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 11 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرباط - يعتزم حزب الأصالة والمعاصرة تنظيم يوم دراسي حول الصحافة الوطنية بمشاركة العديد من الفرق البرلمانية من المعارضة والأغلبية وعدد من الفاعلين لفتح نقاش حول حرية وممارسة مهنة الصحافة بالمغرب.

    وأوضح السيد حكيم بنشماش، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح للقناة الثانية خلال نشرتها المسائية أمس الثلاثاء، أن تنظيم هذا اليوم الدراسي، بمشاركة عدد من الفرق البرلمانية، سيتمحور حول النقاش السائد على مستوى الصحافة الوطنية بكل تعقيداته وإشكالاته وكذا تحديد العلاقة بين الحرية والمسؤولية في ممارسة المهنة.

    وأضاف السيد بنشماس أن حزب الأصالة والمعاصرة وجه الدعوة، بهذا الخصوص، إلى كل الفرق البرلمانية بمجلس النواب للمشاركة في هذا اليوم الدراسي، مؤكدا الموافقة المبدئية لفريقي حزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

    من جهته، أكد السيد أحمد الزايدي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، في تصريح مماثل، أن حقل الصحافة ببلادنا يحتاج اليوم إلى فتح نقاش موسع وعميق، مشيرا إلى أن هناك حاجة ماسة إلى مثل هذا النقاش للتوصل إلى حلول.

    ومن المتوقع أن يتقدم البرلمانيون بمقترحات تعديلات لتطوير القوانين المنظمة للعمل الصحافي لتعزيز الحريات وتوفير المناخ السليم للعمل المهني الذي يحترم أخلاقيات المهنة.




    http://www.map.ma/mapar/Acceuil/62d...64463562d627641629-62764464863764664a629/view
     

Partager cette page