حزب العدالة والتنمية يؤكد على ضرورة التمسك بوصف مدينة مليلية بالمحتلة

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 7 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    Le groupe parlementaire PJD à la Chambre des représentants a exprimé son rejet de se plier aux pressions espagnoles pour que Mellilia ne soit plus qualifiée de "préside occupé", appelant au maintien de ce qualificatif pour la préservation de la mémoire et le respect des sentiments des Marocains.

    عبر فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب عن رفضه "الرضوخ للابتزاز الإسباني" لإسقاط وصف مدينة مليلية بالمحتلة مطالبا بالتمسك بهذا الوصف "وذلك حفظا للذاكرة واحتراما لمشاعر المغاربة" .

    وأكد الفريق في بلاغ له ، اليوم الجمعة ، أن سبتة ومليلية مدينتان محتلتان و"هذا الوصف يمثل الحقيقة التي تشهد بها الجغرافيا فضلا عن التاريخ" .

    وبخصوص موقفه من الأداء الحكومي سجل الفريق بالخصوص " ضعف الإرادة الحكومية في محاربة الفساد المالي وتخليق الحياة العامة" .

    ومن جهة أخرى لاحظ التأخر الحاصل في صرف الدعم المالي السنوي الواجب للأحزاب ، داعيا إلى صرف هذا الدعم لفائدة الأحزاب "التي لم تعرف فرقها أي تغيير " بسبب الترحال البرلماني .

    واعتبر الفريق أنه "حتى بالنسبة للأحزاب التي عرفت صفوفها ترحالا ، فإنه يمكن اعتماد العدد الأصيل من البرلمانيين في انتظار الحسم في الباقي الدخيل ".

    ودعا الفريق ، من جانب آخر ، إلى معالجة ما أسماه الاختلال في عضوية الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ، الذي يمس في نظره "حياد هذه الهيئة التحكيمية وتمثيليتها



    http://www.map.ma/fr/sections/politique/le_groupe_parlementa/view
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.