حزب العدالة والتنمية يفتح أبوابه لليهود ا&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par imadici, 17 Février 2007.

  1. imadici

    imadici Pr. Ìpşø Fąċŧǿ...

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    18
    حزب العدالة والتنمية يفتح أبوابه لليهود المغاربة

    قال لحسن داودي الرجل الثاني في حزب العدالة والتنمية الاسلامي المغربي المعارض امس، ان باب الحزب مفتوح امام عضوية اليهود المغاربة في الحزب الذي يشغل 40 مقعدا في البرلمان واكد ان يهود المغرب يمكنهم الانضمام الي الحزب باعتباره ليس حزبا دينيا.
    وينوي الحزب زيادة مستوي تمثيله في البرلمان في الانتخابات التشريعية المقبلة خريف 2007، واوضح داودي النائب واستاذ الاقتصاد في حديث نشرته (لو ماروك اوجوردوي) انه في حال رغب يهودي مغربي في الانضمام الي الحزب فسيكون مرحبا به في حال التزم مبادئ الحزب". واضاف حاليا لا يوجد مغربي غير مسلم في حزب العدالة والتنمية رغم انه في 2002 (الانتخابات الاخيرة) تأكدنا من تصويت يهود مغاربة لمصلحة حزبنا". وتابع منذ 15 قرنا يتعايش الاسلام واليهودية ولن نأتي اليوم لاعادة النظر في ذلك، وفي مطلق الاحوال نحن لسنا حزبا دينيا. وقال ان الاسلام لم يكن ابدا مهيمنا علي برنامجنا"، موضحا ان المغاربة سيحكمون علي حزب العدالة والتنمية من خلال الحلول الاجتماعية والاقتصادية التي يستنبطها وليس بمدي علو المآذن". ويوجد في المغرب بضعة آلاف من اليهود يتمركزون اساسا في المدن الكبري وخاصة الدار البيضاء مقابل 350 الف يهودي في خمسينيات القرن الماضي. وأثارت هجمات "تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي" في الجزائر تخوفات أمنية كبيرة في المغرب. فقد كشفت مصادر أمنية، عن صدور تعليمات برفع درجة التأهب واليقظة إلي الدرجة القصوي، وتشديد الحراسة الأمنية في عدد من المؤسسات الأجنبية والمباني السياحية والتحقيق في هويات الزائرين. وللاشارة، فقد صدر بلاغ، في وقت سابق من هذا الأسبوع عن وزارة الداخلية المغربية، أفاد أن اجتماعا عقد بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، ضم ولاة الأمن ورؤساء المقاطعات الأمنية والأمن الجهوي عبر مختلف أقاليم المملكة. هذا الاجتماع ترأسه وزير الداخلية، والوزير المنتدب بالداخلية، والمدير العام للاستخبارات، والمدير العام للأمن الوطني، وشخصيات رفيعة وأخري بارزة في اجهزة الأمن. وتناول الاجتماع، حسب البلاغ، تقييم الوضع الأمني للبلاد والإجراءات المتخذة من أجل تأمين وضمان الأمن للمواطنين وممتلكاتهم. علاوة علي ذلك، تم بحث الوسائل التي يتعين اعتمادها من أجل تحصين البلاد ضد أي تهديد إرهابي.



    جريدة (الزمان) الدولية - العدد 2621 - التاريخ 17/2/2007
     
  2. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
    Re : حزب العدالة والتنمية يفتح أبوابه لليهود &#157

    had ssi la7ssan dawdi tarlou lfarkh, hadou houmma "l2a7zab diniya flmaghreb" khasshoum ywasslou lsoulta wyakhdou lma9a3ed bach ygalssou 3lihoum, a khay inna lillahi w inna ilayhi raji3oun, mab9atch l3izza dial l2isslam, wallah wkan fihoum lkhir w2imanhoum sade9 wkan lah maykhayebhoumch walakin li kaytwalla lyahoud bach yawssel l7okm rah ....
     
  3. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Re : حزب العدالة والتنمية يفتح أبوابه لليهود &#1575

    extrait du site pjd.ma ....
     
  4. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Re : حزب العدالة والتنمية يفتح أبوابه لليهود &#157

    Kan7tarém dak bnadém li2anna8ou mghribi ou oustad jami3i ya 7assra...ila kane hadchi lli srra7 bih mawtou9 oumou2akkad...khass 3 choses:
    -Le PJD doit chercher quelqu'un d'autre pour se charger de ses questions d'information et de marketing politiques
    - Si le PJD cautionne ce genre de déclarations ...c'est que wlla " kaysammar 3ll l7fa"...mchaaaaaaaaaaat lmisda9iya..ouba3 rasou rkhiss
    -Wila kane l8adaf dialou sti96ab liyahoud lmaghariba BA3D MMA ISLMOU..Hadi une action noble [22h]

    Désolant :(
     

Partager cette page