حزب الله يضع عناصره في جهوزية تامة لمواجهة مناورة إسرائيلية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 21 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن مسؤول حزب الله في جنوب لبنان نبيل قاووق الجمعة أن حزب الله طلب من الآلاف من عناصره البقاء في جهوزية تامة في مواجهة مناورة إسرائيلية للدفاع المدني تبدأ الأحد.
    وقال قاووق لوكالة فرانس برس إن عناصر حزب الله وضعوا في جهوزية تامة في مواجهة المناورة الاسرائيلية" التي تجري الاحد في اسرائيل وتصادف مع الانتخابات البلدية المقررة في جنوب لبنان.

    واضاف ان "الاف الشباب لن يذهبوا الى صناديق الاقتراع الاحد وهم في حالة جهوزية منذ اليوم".

    وقال قاووق "في حال حدوث اي عدوان جديد على لبنان، لن يجد الاسرائيليون مكانا في فلسطين يهربون اليه".

    وكان قاووق يتحدث بعد لقاء بينه وبين المفكر الاميركي اليهودي نعوم تشومسكي المعروف بانتقاداته اللاذعة للسياسة الخارجية الاميركية وللاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.

    وتجري اسرائيل مناورة سنوية للدفاع المدني تستغرق اسبوعا وتهدف الى التاكد من الاستعدادات الميدانية لاجهزة الانقاذ والاغاثة في حال حصول هجوم بالصواريخ على الدولة العبرية.

    واعلن نائب وزير الدفاع الاسرائيلي ماتان فيلناي الاسبوع الماضي ان هذه المناورة مقررة منذ وقت طويل ولا علاقة لها بالوضع على الحدود الشمالية.

    وافاد ان اسرائيل عمدت كما في السنوات الماضية، الى نقل رسائل الى جيرانها، لا سيما سوريا لطمأنتهم حول نواياها.

    واتهم مسؤولون اسرائيليون اخيرا سوريا بنقل صواريخ من طراز "سكود" الى حزب الله عبر حدودها مع لبنان ما تسبب بارتفاع نسبة التوتر في المنطقة.

    وتسبب نزاع بين اسرائيل وحزب الله في صيف 2006 بتدمير واسع في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وبسقوط اكثر من 1200 قتيل في الجانب اللبناني معظمهم مدنيون و160 قتيلا في الجانب الاسرائيلي معظمهم عسكريون.




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...1%C7%C6%ED%E1%ED%C9&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page