حزب جديد يحمل إسم"البيئة والتنمية المستدامة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 13 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    عقد حزب "البيئة والتنمية المستدامة"،السبت، بسلا مؤتمره التأسيسي تحت شعار "مقاربة سياسية جديدة لتحقيق بيئة سليمة وعدالة اجتماعية وبناء مغرب للجميع".

    ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن أحمد العلمي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر قوله في كلمة بالمناسبة: "إن حزب البيئة والتنمية المستدامة هو "هيئة منفتحة على جميع شرائح المجتمع المتعددة، فهو حزب تكاملي سياسته اجتماعية محضة وذا مرجعية ملموسة وعقلانية تستهدف الدفاع والمحافظة على الثروات الطبيعية".

    وأكد العلمي أن قضية البيئة تعد مسألة حيوية باعتبارها ليست قضية حزب أو أشخاص أو دولة بل قضية العالم بأسره، معربا عن أسفه لاعتبار قضية البيئة مسألة ثانوية في سياسات الدول.

    واعتبر العلمي أن الحفاظ على البيئة مسئولية جماعية يتعين الاضطلاع بها بعيدا عن أي حساسيات سياسية أو خصومات، مشيرا إلى أن الحزب ومجموعة من الأحزاب الخضر العربية قد أسسوا مؤخرا التجمع العربي لحزب الخضر والحركة العربية الايكولوجية.

    وحضر الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر التأسيسي لحزب "البيئة والتنمية المستدامة"، عدد من ممثلي الأحزاب السياسية المغربية وأحزاب من دول عربية ومن بلجيكا تعنى بقضايا البيئة.

    وحسب الوثائق التي وزعت على المؤتمرين "أزيد من 600 مؤتمر يمثلون مختلف مناطق المملكة"، فإن الحزب الجديد يهدف بالخصوص، إلى الحفاظ على سلامة البيئة في اطار مشروع تنمية مستدامة تشمل الانسان والحيوان والنباتات.

    كما يرمي الحزب الجديد إلى ترشيد العلاقات القائمة بين المحيط الطبيعي والنظام الاجتماعي وأنماط الاقتصاد،وتكريس حق المواطن في بيئة سليمة والتقنين العقلاني للثروات الطبيعية لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية وتفعيل برامج ومشاريع التوعية البيئية من أجل تقليص آثار التلوث البيئي

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=244352&pg=32
     
  2. youssef-azar

    youssef-azar Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    8ad l7zb 3ndo 3ala9a bl3amalat [24h]
     
  3. MIMALION

    MIMALION Visiteur

    J'aime reçus:
    439
    Points:
    0
    waaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa33

    matsawlounich 3lach
     
  4. youssef-azar

    youssef-azar Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    3lach [29h][29h]
     

Partager cette page