حصار وانهيار منازل وحوامل في خطر بسبب الأمطار

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 9 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    تشهد مناطق عدة في المغرب تساقط أمطار غزيرة، مصحوبة، في بعض المناطق الجبلية، بزوابع ثلجية وعواصف من البرد، أدت إلى اضطرابات في حركة المرور، وانهيار أسقف بعض المنازل، وعزل مناطق في الأطلس، نتج عنه فقدان عدد من الحوامل لأجنتهن، بعدما تعذر عليهن الوصول إلى المستشفى.

    عاشت مجموعة من القرى، والدواوير، والمراكز، وبعض المناطق النائية، في أقاليم بولمان، وإيفران، وخنيفرة، أيام الخميس والجمعة الماضيين، وضعية صعبة، بسبب التساقطات الثلجية، التي حولت مراكز ودواوير وقرى عدة، إلى مناطق معزولة عن العالم الخارجي.

    وتشهد مدينة فاس ونواحيها، منذ مساء أول أمس الخميس، موجة برد شديدة، وبلغت الحرارة درجة الصفر، وتأثر سكان أحياء المدينة العتيقة وفاس الجديد بصقيع البرد، المنبثق من أسوار مساكنهم، ما أدى بالبعض إلى استعمال وسائل تقليدية للتدفئة.

    أما الجهة الشرقية للمغرب، خلال هذه الأيام، خاصة وجدة، وجرادة ،هبوب رياح قوية وباردة، دون تساقطات مطرية غزيرة، عدا بعض الزخات الخفيفة، تليها تقلبات مناخية، كبزوغ الشمس للحظات وجيزة، فيما شهدت هضاب المريجة، البعيدة عن جرادة بـ 50 كلم، ليلة الخميس الماضي، تساقطات ثلجية، مصحوبة بانخفاض كبير في درجة الحرارة.




    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=100729
     

Partager cette page