حظائر للأبقار والأغنام على مقابر الشهداء الفلسطينيين

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 22 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية الاثنين قرارًا يسمح لمستوطنة "أحيهود" بإقامة حظائر للأبقار والأغنام على مقابر الشهداء الفلسطينيين بقرية البروة التي تم تهجير سكانها عام 1948 .

    ونقلت شبكة "فلسطين اليوم" عن مصادر فلسطينية في الأراضي المحتلة عام 48 القول إن المحكمة رفضت التماسا تقدم به ممثلون عن اللجنة الشعبية للدفاع عن مقابر البروة لمنع هذا الأمر .

    واستنكر نزار عيد، ممثل اللجنة الشعبية للدفاع عن مقابر البروة، هذا القرار بشدة ووصفه "بالقرار السياسي العنصري الحاقد على كل ما هو مسلم وعربي".

    ومن جانبه ، وصف محمد سليمان محامي "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" قرار المحكمة العليا بأنه "قرار تعسفي ومغلوط ويوفر الغطاء القانوني لانتهاك حرمة مقابر المسلمين".

    جدير بالذكر أن قرية البروة التي تم تهجير سكانها عام 1948 تقع داخل الخط الاخضر وأقيم على أنقاضها مستوطنة "أحيهود" ويوجد بالمستوطنة عدة مقابر فلسطينية بينها أربع مقابر إسلامية ومقبرتان مسيحيتان، وبادر المستوطنون قبل نحو عام ونصف بعمليات حفر وأعمال تجهيز لبناء حظائر للأبقار تشمل مساحات واسعة من مقابر البروة.

    وتقدمت في حينه "مؤسسة الأقصى" وممثلون عن أهالي البروة، بالتماس للمحكمة العليا، يمنع أعمال الحفر والبناء على المقابر، واستصدرت أمرا احترازيا يمنع ويوقف الأعمال، وقد أوقفت الأعمال إلى وقت صدور القرار الأخير.

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=271239&pg=2

     
  2. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    Lay khliha sl3aaa bqaw lihoum ri les morts
     
  3. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    wa homa 3abro ta l7ayine b9a gha lmytine wara lihoud hadouuuuk tay7enn gha ba3dhom saaafi
     

Partager cette page