حقائق عن التغييرات الكبرى في بطولة العالم لفورمولا 1 لموسم 2011

Discussion dans 'Motosport' créé par simo160, 24 Mars 2011.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    فيما يلي حقائق عن التغييرات والتجديدات الكبرى التي أدخلت على بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات قبل انطلاق موسم 2011 بسباق استراليا في 27 مارس اذار الجاري.

    * الإطارات..

    حلت بيريلي محل بريدجستون كمزود وحيد للإطارات في البطولة. يتوقع زيادة عدد مرات التوقف أثناء السباقات مع تصميم الإطارات الجديدة التي تتآكل أسرع بهدف تعزيز المنافسة وزيادة الإثارة في السباقات. وفي بعض السباقات قد يتوقف السائقون لمرات يصل عددها إلى أربع استنادا إلى الاستراتيجية وطرق القيادة.

    ستكون طريقة إدارة الإطارات حاسمة وسيقطع السائقون اللفات بسرعات مختلفة طبقا لمستوى كفاءة الإطارات. قد تزيد حالات انزلاق السيارات أثناء السباقات.

    سيسمح للفرق بالحصول على مجموعات أكبر من الإطارات في سباقات معينة خلال جولات التجارب الحرة أيام الجمعة لمساعدة بيريلي وهي شركة إيطالية للتغلب على موضوع منع التجارب أثناء الموسم وتطوير الإطارات.

    * نظام استعادة الطاقة الحركية (كيرز)..

    ستعود أنظمة استعادة الطاقة الحركية (كيرز) التي استخدمت عام 2009 لكنها استبعدت العام الماضي بعد اتفاق بين الفرق لكن استخدامها هذه المرة أيضا سيكون اختياريا. واختارت بعض الفرق بالفعل عدم استخدام النظام بينما التزمت فرق أخرى بالقيام بذلك. وتمنح هذه الأنظمة دفعة محدودة من الطاقة بضغطة زر.

    * جناح خلفي متحرك..

    أصبح استخدام الأجزاء القابلة للحركة مسموحا خاصة الجناح الخلفي المتحرك الذي يستخدمه السائقون من خلال زر في عجلة القيادة لفتح فجوة في الجناح الخلفي والحصول على سرعة أكبر في المسارات المستقيمة الطويلة في حالة ملاحقة منافس.

    وسيتم تفعيل الجناح من خلال أزرار تحكم الكترونية إذا كان السائق يبعد بأقل من ثانية عن منافس في مراكز لم تحسم بعد في أرض الحلبة. وستكون منطقة التخطي هي المسار المستقيم في كل حلبة.

    وألغي استخدام أجهزة توازن الهواء الخلفية التي استخدمت الموسم الماضي بما أن كل ما كان يعتمد على حركات السائق لتغيير خصائص الانسيابية في السيارة قد تم إلغاؤه.

    * أوامر الفريق..

    أصبحت أوامر الفريق التي سببت مشاكل في الماضي حين كان يطلب من سائق إفساح الطريق لزميله ليتجاوزه قانونية الآن رغم أن الاتحاد الدولي للسيارات لا يزال يملك حق اتهام أي فريق بتشويه صورة البطولة إذا كان التحرك فجا.

    وبالتالي سيكون على الفرق ألا تظهر تفضيلا لأحد السائقين على الآخر في مراحل مبكرة من الموسم. وفي وقت لاحق هذا العام يتوقع أن نشهد مثل هذه الأساليب في حالة خروج أحد سائقي الفريق من المنافسة.

    * علب التروس..

    يجب أن تستمر علب التروس الآن لخمسة سباقات متتالية بدلا من أربعة. ومن شأن أي تغيير قبل موعده أن يعرض من يقوم به لعقوبة العودة خمسة مراكز إلى الوراء عند الانطلاق. لكن يسمح للسائقين بارتكاب مخالفة واحدة من هذا النوع دون عقاب في المرة الأولى التي يتم فيها تغيير كهذا كضرورة.

    * حظر تجول..

    يحظر على أي فرد من الفريق "يرتبط عمله بأي شكل من الأشكال بتشغيل السيارة" من الوجود بالحلبة لفترتين كل منهما ست ساعات قبل بداية التجارب يومي الجمعة والسبت. ويمتد الحظر منتصف الليل حتى الساعة 0600 أو من الساعة 0100 حتى الساعة 0700 اعتمادا على مواعيد بدء التجارب. والهدف من هذا هو تجنيب أطقم الفرق العمل لفترات مستمرة في الليل. لكن يسمح لكل فريق بأربعة أفراد يستثنون من هذا الحظر كل موسم.

    * سباق جديد..

    ستشهد البطولة سباقا جديدا هو جائزة الهند الكبرى والذي سيقام في حلبة جديدة قريبة من نيودلهي وذلك بعد دخول سباق كوريا الجنوبية الموسم الماضي.

    * سائقون جدد..

    ستمثل كل من المكسيك (من خلال سيرجيو بيريز سائق ساوبر).. فنزويلا (من خلال باستور مالدونادو سائق وليامز).. بلجيكا (من خلال جيروم دامبروسيو سائق فيرجين) في البطولة بعد غياب لفترة طويلة.

    كما سيعود الهندي ناراين كارثيكيان (مع فريق اتش.ار.تي) للمرة الأولى منذ آخر سباق مع فريق جوردان عام 2005. وسيكون بول دي ريستا (سائق فورس انديا) ثالث بريطاني في البطولة.

    Kooora

     

Partager cette page