حقوقيون : جنديا مغربيا اختفى بالصحراء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 7 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلنت جمعية مغربية تنشط في ميدان حقوق الانسان في الصحراء أن جنديا يعمل في قطاع سمارة اختفى منذ عدة ايام في ظروف غامضة .

    ونقلت جريدة " القدس العربي" عن بيان للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع العيون قوله : "انها تلقت طلب مؤازرة من عائلة الجندي بوخير عبدي رقم 4895/04 البالغ من العمر 25 سنة والعامل بقطاع الحوزة ناحية السمارة تطالب فيه بالكشف عن مصير ابنها المختفي من مقر عمله منذ 03 شباط/فبراير 2009".

    وافادت العائلة حسب الجمعية أنها فوجئت يوم الخميس بزيارة ثلاثة عناصر من الدرك لمنزلها تستفسر وبإلحاح عن معلومات تخص ابنها وتطالب بتمكينها من دفتر الحالة المدنية وصورة لابنها الجندي، وهو ما أثار استغراب العائلة واستفسارها عن السبب، ليجيب أحد الدركيين أن الأمر يتعلق بطلب انتقال سبق وأن تقدم به ابنها قصد الانتقال لمكان آخر غير موقعه الحالي، كما تساءل عناصر الدرك عن أمكانية تواجد أفراد من العائلة خارج المغرب، وهو ما أثار الشكوك لدى العائلة التي اجرت اتصالا بابنها عبر هاتفه النقال لتجده مقفلا ولا يجيب.

    وحسب أفراد العائلة فإن زملاءه بمقر عمله بحوزة السمارة افادوا بأن ابنها قد اختفى من موقع عمله رفقة جندي آخر ينحدر من مدينة طانطان منذ صبيحة الثلاثاء الماضي.

    وطالبت العائلة أمام هذه المعطيات والطريقة التي تصرف بها عناصر الدرك بالعيون بمحاولتهم الحصول على أكبر قدر من المعلومات وتركيزهم على طلب صورة للجندي المذكور دون اخبار العائلة بحقيقة واقعة اختفاء ابنها، ولا بملابسات وظروف هذا الاختفاء المفاجئ، بالكشف عن مصير ابنها بعد أن تقطعت كل السبل للاتصال به.

    وطالبت الجمعية السلطات بالكشف عن مصير الجندي بوخير عبدي وزميله علما بأنهما اختفيا من مقر عملهما، وعائلة أحدهما تؤكد أنه سبق وأن أجرى معها اتصالا هاتفيا قبل تاريخ اختفائه بيوم واحد أخبرها أنه في مقر عمله.

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=219436&pg=32
     
  2. Hananem

    Hananem Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    :(:( 3andi chi 7ed 3ziz f dik jiha !! iwa allah yasster!!
     
  3. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    mazal sghir maskin ,allah 3ando 5 snin f sarbis .
    ntmanna ikono bikhir
     

Partager cette page