حكاية طفلة من أصل مغربي تخلت عنها الخطوط المغربية في مطار كنيدي بنيويورك

Discussion dans 'Faits divers' créé par jijirose, 5 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    في الوقت الذي بدأ فيه بنهيمة يرخي حبل التحدي بعد شد وجذب عنيف مع الربابنة المغاربة، كانت سمعة الخطوط الملكية المغربية تتلقى ضربة موجعة أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية. فقد تناقلت وسائل الإعلام المحلية في مدينة أورلاندو (ولاية فلوريدا) محنة طفلة من أصل مغربي، لا تتجاوز من العمر 12 سنة، مع الخطوط الملكية المغربية.
    يحكي أب الطفلة أنه اعتاد، خلال الـ25 سنة الماضية، السفر من وإلى الولايات المتحدة قبل أن يقرر مؤخرا إرسال ابنته، عالية موساوي، بمفردها إلى المغرب لزيارة جديها. دفع الأب كل المصاريف المتعلقة بالرحلة لشركة الطيران الداخلية «ديلتا»، التي عهد إليها بالطفلة على أن تتكلف بإجراءات تسليمها إلى الخطوط الملكية المغربية بمطار «ج.ف.كنيدي» بنيويورك.
    إلا أن الأمور لم تتم بالشكل الذي توقعه الأب المغربي، الذي لم يتصور أن المصاريف التي دفعها من أجل تغطية رحلة الذهاب والعودة لن تنفع في تجنيب ابنته القاصر أتعابا كان من الممكن أن تعرضها للأخطار.
    فعندما حطت طائرة الخطوط المغربية، في رحلة العودة، بمطار كنيدي تُركت الطفلة لحالها دون أن تجد من يتكلف بمرافقتها إلى مقر شركة «ديلتا» من أجل نقلها نحو مدينة أورلاندو، حسب أقوال الأب الذي نشر حكايته على موقع «يوتوب» وتلقفتها نشرة «موروكو بورد نيوز». يقول الأب إن الخطوط الملكية المغربية «لم تراع المصاريف التي دفعت لضمان خدمة التكفل بابنته (القاصر)، فقد رفضت مصالحها مرافقة ابنته إلى مقر شركة «ديلتا»، واكتفت بترك الطفلة في مطار كنيدي دون أدنى اهتمام بما قد يحدث لها بعد عودتها إلى نيويورك».
    ومن حسن الحظ، يتابع الأب، أن أسرة مغربية كانت في طريقها إلى أورلاندو، انتبهت إلى الطفلة وتكفلت بأخذها معها خلال الرحلة إلى مدينتها الأصل؛ وقبل ذلك، اصطحبتها معها إلى الفندق الذي قضت فيه ليلة واحدة في انتظار موعد الرحلة.
    ويضيف الأب موساوي، واصفا محنته، أنه ظل يبحث، لمدة 24 ساعة، عن رقم هاتفي يتصل من خلاله بالخطوط الملكية المغربية، لكنه لم يجد، قبل أن يخبر وسائل الإعلام المحلية، منها قناتا «ABC» و«NBC»، التي أوفدت صحافيين لتغطية وصول الطفلة إلى مطار أورلاندو ودعوتها، هي ووالدتها، إلى الحديث عما وقع لها أمام «جمهور لم يسبق له حتى أن سمع عن الخطوط الملكية المغربية، يقول الوالد»؛ وهو ما «أساء إلى سمعة الشركة». في مقابل ذلك، أثنى موساوي على الخدمة التي قدمتها إليه شرطة «ديلتا» للطيران، التي قدمت إليه تعويضا عما جرى لابنته.


    www.almassae.ma

     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    la hawla wala 9owata illa bellah
     
  3. acha3ir al majhoul

    acha3ir al majhoul Accro

    J'aime reçus:
    184
    Points:
    63
    wa ta howa ghir bgha ydir fiha film
    ra delta hia li faitive machi la RAM hit hna fel maghrib ma3andnach option anak twasel mousafir le dawla o tdih htal darhom
     
  4. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    moussaoui???
    A wediiiiiiiii ché pa koi dire c nul comme service
     
  5. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    csara7a ban li dik delta li fautif, rah homa li kan khassehom ysaifto chi 7ed mn personnel yste9bel la fillette mn bab tiyara o ywesselha l tiyara taniya
     
  6. ZIKAS

    ZIKAS Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    63
    ghir b ghaw ylebsouha la RAM amma rah la Cie li chadda lhandling la RAM temak li khas8a tsift un agent dialha yjib lbent men tiyara dial la RAM o yweselha l DELTA rah la RAM ma 3endhach personnel temak o les hotesses ma 3endhomch le droit bach yweslouha houma 7edhom tiyara safi

    mm chose hna fel meghreb mni katkoun chi Cie étrangère o la RAM li kadir liha l handling kaymchi un agent 7ta ltiyara ( soit pour UM* awla pour chaise roulante) kay kherejhom menha o kaydihom ltiyara tania awla kay kherejhom

    *UM: unaccompanied minor


    pour had la fille le seul li ye9der y3awenha houwa chef d 'escale dial la RAM f JFK o jehdo y3tiha Hotel o makla o 3iyet ldarhom
     
  7. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    oui hadik Morocco board News 7eta homa 7adyen ghir na9ssa

    chadoha o seftoha ga3 lmgharba lli kayni f merican par e-mail et "postmail" b7al ila l9aw lli 9tal kinidey !

    ha hiya la lettre dyalou l'original kima jatni f l'email m3a la video !

    et voilà la video :

     
  8. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    f sara7a dwiw 3lina o jiw 3lina :

    l RAM hnaya machi la faute dyalha ... katanzal f JFK f terminal ONE o khassak tamchi l terminal THREE (3) machi chgoul l'RAM hadak, mlli kaykoun 3andak un autre vol domistique, nass dyal l RAM kaychadou man 3andak ghir l bagage (kanakhdou l bagage mlli kanwaslou o kandawzouh l diwana o kan3awado ndaf3ouh f nafss lmatar) mais le voyageur khassou ideplaça en personne l terminal (3) bach ichad le vol dyal DELTA ikamal le voyage dyalou, l'massafa twila mais kaynin les moyens de transport free 3la 7ssab lmatar, mais lwahad khassou ykoun 3araf fin imchi o mnin ikhroj, si non ghadi yab9a 7al fommou b7al (badawi fi paris)! lmatar dyal JFK rah mdina machi ghir chi matar sghir lli tfak fih bant 12 ans rassha.

    o had les vols dima kaykonou operated by delta m3a RAM , delta hiya lli mass2ola machi l'RAM

    o had le pere kan khassou iwassi 3la bantou chi had li jay man lmaghreb ola hiya darria tbarkalah,raha katban 3andha 18 machi 12 ans kan khassha tssawal o tahdar m3a les marocains lli f tayara lli ghadin fin ghada hiya o yssa3doha ola ghir iwarriwha mnin tchad l'autre avion lli ghada l'wilaya lokhra,... amma bach idir fiha batal 9adam lmirican o ychawah bina wast l3alam non ma nabghiwhach !

    kantchakkaw man l'ARM,oui 7aqiqa, mais man service dakhil tayara machi bach iwasslok l fin ghadi ola yabqaw 3assin 3lik 7eta tawssal l darak !
     

Partager cette page