حكومة غاليسيا تعرب عن "امتنانها" للدعم ال&#1584

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 17 Août 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    حكومة غاليسيا تعرب عن "امتنانها" للدعم الذي قدمه المغرب لمواجهة حرائق الغابات مدريد 17-8-2006 أعربت حكومة غاليسيا الإقليمية بشمال غرب اسبانيا أمس الأربعاء عن امتنانها للمغرب للدعم الذي قدمه في إطار مكافحة حرائق الغابات التي أتت على77 ألف هكتار.
    وقد شاركت سبع طائرات ، تشمل طائرتين من نوع هرقل سي-130 وخمسة من نوع تيربو تريش في الفترة مابين13 و15 غشت في مكافحة حرائق الغابات التي اندلعت بمنطقة غاليسيا منذ4 غشت الجاري.
    وعبر مصدر من حكومة غاليسيا التقته وكالة المغرب العربي للأنباء عن "امتنان هذه الحكومة تجاه تضامن المغرب في مواجهة مأساة حرائق الغابات" التي شهدتها المنطقة.
    وشدد المصدر نفسه على الدور الذي قامت به الطائرة المغربية سي-130 ذات طاقة إجمالية تبلغ12 ألف لتر، في إطفاء حريق مهول على منطقة بونتيفيدرا بالقرب من الحدود مع البرتغال.
    وكانت الطائرتين المغربيتن من نوع هرقل تعملان انطلاقا من مطار مدينة سانتاياغو دوكومبوستيل في حين اتخدت الطائرات الصغيرة من نوع "تيربو تريش" مركز عملها بالقرب من مدينة فيغو.
    ولم يفت المصدر أن يذكر بالمبادرة التضامنية للمغرب مع منطقة غاليسيا بعد كارثة ناقلة النفط "بريستج" حينما سمحت المملكة بعودة صيادين منطقة غاليسيا إلى المياه الإقليمية المغربية بالرغم من غياب اتفاق للصيد بين المغرب والاتحاد الأروبي.
    وكانت السلطات المغربية قد عبأت الأحد الماضي أجهزة للدعم التقني تشتمل على سبع طائرات، من بينها ست طائرات (واحدة من نوع سي-130 وخمسة من نوع تيربو تريش) مجهزة بوسائل تقنية لمكافحة الحرائق، وطائرة أخرى من نوع (سي-130 ) مخصصة لنقل المعدات اللازمة، إضافة إلى12 طنا من المواد المستعملة في مثل هذا النوع من المهمات.
    وحسب الأرقام الرسمية التي نشرت اليوم الأربعاء ، فقد أدت هذه الحرائق إلى تدمير أكثر من77 ألف هكتار من الغابات منذ4 غشت.
    ويقف وراء غالبية هذه الحرائق التي أودت بحياة أربعة أفراد والعديد من الجرحى أشخاص من المصابين بهوس إضرام النيران والذين يوجد حوالي ثلاثين منهم وراء القضبان حسب السلطات.


    SOURCE:http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2006-08-17.5275629715
     
  2. misou

    misou Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : حكومة غاليسيا تعرب عن "امتنانها" للدعم ال

    fin jat had galicia ?? lol
     

Partager cette page