حكومة كاتالونيا ترفض سن قانون ينظم استخدام البرقع

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 25 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    رفضت مديرة الشؤون الدينية مونسرات كول في حكومة كاطالونيا المحلية، سن قوانين تتعلق بتنظيم ارتداء البرقع في الاماكن العامة بسبب كون ذلك "غير متناسب" وربما يؤدي إلى نتائج عكسية لكنها طالبت بإيجاد حل عبر التوسط في هذه القضية. وأشارت إلى أنها ترفض رؤية نساء ترتدن البرقع، وأضافت متسائلة إن عدد من يرتدن البرقع لا يتجاوز ستة نساء فمن أجل ذلك فقط هل من الضروري سن قوانين بهذا؟

    وأكد المسئولة الكطلانية انه بالإمكان دراسة تدابير أخرى على هامش منع ارتدائه نظرا لقلة النساء اللاتي يرتدن البرقع، ونظرا لوجود مشاكل أكثر أهمية وربما يأتي بنتائج عكسية مشيرة إلى أن التوسط في هذه المسألة سيؤدي إلى نتائج جيدة.

    وفي سياق متصل، قال نائب رئيس حكومة اقليم كاتالونيا المحلية جوزيف روبيرالاوروب ابرس، انه يوجد في كاطالونيا ستة حالات تتعلق بارتداء البرقع من بين 7،5 مليون نسمة في الإقليم ولذا برأيه، من غير المنطقي فتح نقاش حول هذه المسألة نظرا "لكونها مشكلة غير موجودة" في المجتمع الكطلاني.

    وقال روبيرا "يجب التمييز بين النقاش حول ارتداء "البرقع" وبين ارتداء الحجاب الإسلامي. ويرى انه من الممكن ارتداء الحجاب إذا كان خيار شخصي ودون فرض لباسه وتستطيع النسوة ارتدائه سواء أكانت نسوة مسلمات أو راهبات مسيحيات





    http://www.andaluspress.com/detailsmst.php?Id_page=656
     
  2. anasamati

    anasamati Accro

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    Les catalans sont logiques pas comme les autres pays européens
     

Partager cette page