حكومة هولندا تؤكد لشيخ الأزهر عرض فيلم مسئ للقرآن والرسول

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 24 Mars 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    أعرب شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي عن استيائه الشديد من رسالة تسلمها اليوم الاثنين 24-3-2008 من وزير الخارجية الهولندي يؤكد فيها عدم استطاعة حكومته منع فيلم "فتنة" المسئ للقرآن الكريم والرسول، وأنه سيتم عرضه كما هو مقرر، على أن تتخذ الإجراءات القانونية بعد ذلك.

    وقال طنطاوي موجها كلامه لسفير هولندا في القاهرة تشيرد دى زفان الذي سلمه الرسالة في مكتبه "يجب وقف عرض هذا الفيلم ولايمكن بأى حال من الأحوال السكوت أو الانتظار حتى يتم عرضه لأننا لانقبل ذلك مطلقا".

    وطلب منه ضرورة التحرك السريع على كافة المستويات لوقف عرض هذا الفيلم وإلا ستكون العواقب وخيمة، على حسب قوله للسفير الهولندي.

    وأضاف طنطاوى "نحن كمسلمين نحترم جميع الأديان والأنبياء والرسل ولن نقبل مطلقا أن يسيئ أي فرد إلى ديننا ورسولنا الكريم أو أي دين سماوي، مشددا على ضرورة ممارسة الحكومة الهولندية لكافة أشكال الضغوط على عضو البرلمان "جيرت فيلدرز" زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف لمنعه من عرض الفيلم".


    الحكومة لا تستطيع منع الفيلم

    وجاء في الرسالة التي تلقاها شيخ الأزهر من وزير الخارجية الهولندى "أن ما يتضمنه فيلم (فتنة) وموقف البرلماني الهولندي فيلدرز منه لايعكس ولايعبر بأي حال من الأحوال عن موقف وتوجهات الحكومة الهولندية، كما أن فهمه وإدراكه للإسلام لايمثل منظور أو سياسة الحكومة الهولندية وإنما يعبر عن وجهة نظره".

    كما تضمنت الرسالة التأكيد على أن الحكومة الهولندية تمنح الحرية لكل الناس فى التعبير عن آرائهم دون موافقة مسبقة من أي جهة، إلا أن الشخص الذي يمارس هذه الحرية تقع عليه تبعات ومسؤولية ممارستها.

    وأكد وزير الخارجية الهولندي في رسالته أنه قام هو ورئيس الوزراء بحث "فيلدرز" على أخذ هذه المسألة بعين الاعتبار والنظر لما سيسفر عنه موقفه.

    وأضاف "استنادا للقانون الهولندي فإن الحكومة لاتستطيع من فيلم "فتنة" قبل عرضه، أما بعد العرض فيمكن التحقيق مع الشخص المسؤول عن ذلك، وعندها يقوم مكتب المدعي العام بإصدار الحكم المناسب في ذلك

    http://www.alarabiya.net/articles/2008/03/24/47380.html
     
  2. monaliza999

    monaliza999 Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    chkoun lli 3aref ach fih f had l film? une idée 3la le contenu??
     
  3. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    ma3reftch 3lach kantmnna annahoum i3rdou had lfilm , bghit nchouf wach ghadi tnoud wlla la ...
     
  4. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    أعرب شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي عن استيائه الشديد من رسالة تسلمها اليوم الاثنين 24-3-2008 من وزير الخارجية الهولندي يؤكد فيها عدم استطاعة حكومته منع فيلم "فتنة" المسئ للقرآن الكريم والرسول، وأنه سيتم عرضه
    salam a tel point je ss avec toi MAMALION pour bessah voir wash hadshi eli kaytgal wash qadrin idoru shihaja ou pa mai zwina hiya eli gal had siyed dial hollanda ke maqdrinsh idiro shihaja pr interdire le film wash hada monika ola ra2iiis
     
  5. aminechaoui

    aminechaoui Bannis

    J'aime reçus:
    54
    Points:
    0
    la yamkallhoum yman3ou film 3la lihoud wmayemkanch yman3ou film 3la lamssalmine, 3ichna wchoufna
     
  6. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    chaft daba 3ad fel akhbar had khayna li gal lik bra ibayan ana l9or2an kitab layssa kan kotob samawiya l okhra li2anaho yadfa3o l insan ila l karahya wa .. wa rtikab fada3at (olla chi mostala7 b7al hada)
    chi wa7d idir film 3la l hollycost o chof 9bal l mokhrij may fakar aw 7ta inwi yfakar fel l9issa dyal lfilm tnod lih omam lmota7oda o l unicef o hay2at 7o9o9 l insan o ... iwa mnin c ghi l islam rah kay tnazlo oygolo we are so sorry
     
  7. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    homa 3andhom 7a9 y3abro wa 7na ila 3abarna bi tari9tna irhabiyin
     

Partager cette page